الرئيسية / الأخبار / جبـ.ـهة ثانية تطلقـ.ـها واشنطن ضـ.ـد موسكو في سوريا فما هي .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جبـ.ـهة ثانية تطلقـ.ـها واشنطن ضـ.ـد موسكو في سوريا فما هي .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف موقع “نيو إيسترن أوتلوك” الروسي عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإطـ.ـلاق جبهة ثانية ضـ.ـد القـ.ـوات الروسية على الأراضي السورية.

وذكر الموقع في تقريره أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لإطـ.ـلاق جبهة ثانية ضـ.ـد روسيا ضمن منطقة تعتبر حساسة بالنسبة لروسيا، وهي سوريا، عبر عدة إجراءات، أولها تكثيف الضـ.ـربات الجوية الإسرائيلية.

وأضاف التقرير أن واشنطن سعت لاستخدام أسلوب آخر في فتح جبهة ثانية مع روسيا، حيث قامت باستخدام طائرات من دون طيار لضـ.ـرب أهـ.ـداف برية في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، قبل عدة أسابيع.

وبحسب الموقع فإن الهجـ.ـمات بالطائرات المسيرة استـ.ـهدفت مواقع الميلـ.ـيشيات الشيعية التابعة لإيران، في بادية العشارة وضمن منطقتي الجسر المعلق والحويجة.

وأوضح أن هناك تطـ.ـورات جديدة حدثت خلال القصـ.ـف الإسرائيلي الأخير على مصياف بريف حماة، حيث فعّلت روسيا منظومة الدفاع الجوي “إس 300”، وأسقـ.ـطت بواسطتها بعض الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيـ.ـلية.

وأردف الموقع أن استخدام صـ.ـواريخ الدفاع الجـ.ـوي الروسية “إس 300” يعني أن هناك استـ.ـعداد لإسقـ.ـاط الطائرات الحـ.ـربية الإسـ.ـرائيـ.ـلية مستقبلًا.

وتحولت سوريا خلال سنوات الحـ.ـرب الأخيرة لساحة صـ.ـراع بين القوى الدولية المختلفة، وعلى رأسها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران وإسـ.ـرائيل وتركيا، إذ يحاول كل طرف تصفية حساباته مع الآخرين ضمن الإمكانات المتاحة.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *