close
الأخبار

جريـ.ـمة أخرى ترتكب بحق السوريين تمرّ بلا محاسبة دولية .. التفاصيل في اول تعليق

قالت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) إن جريـ.ـمة أخرى ترتكب بحق السوريين تمرّ بلا محاسبة دولية، مشيرة على أن مهجـ.ـرون فروا من المـ.ـوت إلى المـ.ـوت وخذلهم العالم.

وأضافت في بيان لها أن الجـ.ـريمة الإرهـ.ـابية التي ارتكبتها الطائرات الحـ.ـربية الروسية أمس الجمعة في قرية الجديدة غربي إدلب، هي استمرار لسياسة القتـ.ـل والتشـ.ـريد والإجـ.ـرام التي تمارسها روسيا في دعمها لنظام الأسد

في قتـ.ـل السوريين منذ سنوات، ودليل على أن روسيا لا يمكن تكون يوماً في ضفة السلام وطرفاً يجلب الأمان للسوريين وما تفعله على الأرض يتناقض تماماً مع ما تصرح به، وعلى المجتمع الدولي وضع حد للإرهـ.ـاب الروسي العابر للحدود.

وأكدت أن الطائرات الحـ.ـربية الروسية ارتكبت مجـ.ـزرة في ريف إدلب، الجمعة، راح ضحـ.ـيتها 20 مدنياً بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح أغلبهم أطفال، بالتزامن مع قصـ.ـف مدفـ.ـعي لقـ.ـوات النظـ.ـام

استهدف ريف إدلب وسهل الغاب، في تصعيد جديد وهجـ.ـمات إرهـ.ـابية على شمال غربي سوريا، بما ينسف الأمل بالاستقرار ويجعل المنطقة تعيش توتراً يزيد من معـ.ـاناة المدنيين.

وشددت على أن 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة قـ.ـتلوا وأصيـ.ـب 13 آخرون بينهم 8 أطفال، في مجـ.ـزرة ارتكبتها الطائرات الحـ.ـربية الروسية

يوم الجمعة 22 تموز، باستهداف مزرعة لتربية الدواجن يقطنها مهجّـ.ـرون ومنازل مدنيين على أطراف قرية الجديدة، في ريف إدلب الغربي.

وأوضحت أنه بالتزامن مع القصـ.ـف الجوي الروسي لقرية الجديدة تعـ.ـرضت قرى حميمات وشاغوريت والموزرة في ريف إدلب الجنوبي

أيضاً لقصـ.ـف مدفـ.ـعي من قـ.ـوات النظـ.ـام استهدف منازل المدنيين وأدى لإصـ.ـابة مدني بجـ.ـروح في قرية الموزرة وتضرر في الأبنية السكنية.

كما استهدفت قـ.ـوات النظام وروسيا أمس الخميس 21 تموز بقصـ.ـف صـ.ـاروخي، منازل المدنيين في بلدة إبنبه قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب، وخلفت أضراراً مادية دون وقوع إصـ.ـابات.

وكانت الطائـ.ـرات الحـ.ـربية الروسية ارتكبت مجـ.ـزرة مشابهة مع الدقائق الأولى من دخول عام 2022 إذ شنـ.ـت غـ.ـارات جوية استهـ.ـدفت

منزلاً وخياماً لنـ.ـازحين في منطقة النهر الأبيض قرب جسر الشغور غربي إدلب ما أدى لمقـ.ـتل طفلين وامرأة وجرح 10 مدنيين بينهم 6 أطفال.

وقالت إن فرقها استجابت منذ بداية العام الحالي حتى أمس الخميس 21 تموز لـ 216 هجـ.ـوماً على المدنيين في شمال غربي سوريا من قبل قـ.ـوات النظـ.ـام وروسيا أدت لمقـ.ـتل 24 مدنياً بينهم 8 أطفال و 4 نساء وإصـ.ـابة 45 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 5 نساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى