الرئيسية / الأخبار / جريـ.ـمة تهزّ المجتمع المسلم في أمريكا.. مقـ.ـتل إمام مسجد معروف والشـ.ـرطة تحقق

جريـ.ـمة تهزّ المجتمع المسلم في أمريكا.. مقـ.ـتل إمام مسجد معروف والشـ.ـرطة تحقق

أكدت الشـ.ـرطة الأمريكية أنها تتعامل مع جـ.ـريمة قتـ.ـل، بعد العـ.ـثور على جثـ.ـة إمام مسجد شهير في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو، عقب اختـ.ـفائه ليومين.

وعُـ.ـثر على جـ.ـثة إمام مسجد “أبو هريرة” الدكتور محمد حسن آدم، البالغ من العمر 48 عاماً، داخل شاحنة في منطقة مليئة بالأشجار بمدينة كولومبوس.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن محمد حسن آدم، إمام قديم لمسجد “أبو هريرة” على الجانب الشمالي الشرقي من المدينة، فيما أكد أفراد من الجالية الإسلامية بالمدينة أن الإمام كان مفقوداً منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العشرات من أفراد الجالية الصومالية تجمعوا بعد أن انتشـ.ـرت الأنباء عن العثـ.ـور على الجـ.ـثة.

وقال الإمام هورسيد نوح لصحيفة “كولومبوس ديسباتش”، “إن الإمام آدم كان معروفاً بالحـ.ـرص على إطعام المشـ.ـردين أثناء الوباء، وتوعية الشباب بالابتعاد عن المخـ.ـدرات والعنـ.ـف، وكان يعلّم الأطفال المحليين القرآن، وإقامة بطولات رياضية”.

وقالت أمينة برهومي، المديرة التنفيذية بالإنابة لمجلس العلاقات الإسلامية-الأمريكية (كير)-أوهايو: “لقد صُـ.ـدمنا لمقـ.ـتل الشيخ الدكتور محمد حسن آدم من مسجد أبو هريرة، أحد الأعمدة المحببة لمجتمع كولومبوس الصومالي المسلم.. لقد عانى مجتمعنا المسلم في أوهايو بأكمله خسـ.ـارة فـ.ـادحة ومأسـ.ـاوية”.

وأعلن المجلس مكـ.ـافأة قدرها 10 آلاف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتـ.ـقـ.ـال وإدانة أي شخص متـ.ـورط بالجـ.ـريمة.

شاهد أيضاً

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل إلى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *