الرئيسية / الأخبار / جـ.ـريمة قتـ.ـل تكشف جـ.ـريمة قتـ.ـل أخرى قبل سنتين مشابهة التفاصيل بولاية انطاليا التركية

جـ.ـريمة قتـ.ـل تكشف جـ.ـريمة قتـ.ـل أخرى قبل سنتين مشابهة التفاصيل بولاية انطاليا التركية

كشفت أحداث جـ.ـريمة قتـ.ـل حديثة في ولاية أنطاليا حادثة قتـ.ـل قديمة منذ عام 2018 ومن خلال الربط بينهما تم القبـ.ـض على القـ.ـاتل بفضل جهود فرق الشـ.ـرطة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منزل المواطنة كاميلة سراج البالغة من العمر 57 عاما حيث تعـ.ـرضـ.ـت للسـ.ـرقة والقتـ.ـل وسط منزلها من قبل مجهـ.ـولين.

وعندما تم تشـ.ـريح جـ.ـثتها ومعرفة أن سبب الوفـ.ـاة كان الخـ.ـنق والضغـ.ـط على فـ.ـمها وكتـ.ـم النفـ.ـس حتى المـ.ـوت بدأت فرق مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم بالتحقيـ.ـقات اللازمة حول القضية.

وبمساعدة من مديرية الأمـ.ـن العام تم تحديد أن اوغور البالغ من العمر 31 عاما هو من قام بقـ.ـتلها وسـ.ـرقة مجوهراتها من خلال اقتـ.ـحام منزلها من السقـ.ـف.

وعندما عثـ.ـرت الفـ.ـرق على سجادة مغـ.ـطاة بالمازوت وبأخذ أقوال اوغور بأنه كان يحاول إحـ.ـراق المنزل تم ربط الحـ.ـادثة بقضـ.ـية منذ 14 يناير لعام 2018 حيث تم احـ.ـراق منزل شريفة بعد أن قتـ.ـلت بواسطة مجهـ.ـولين.

وبأخذ أقوال اوغور اعتـ.ـرف أنه قد قام بمحـ.ـاولة سـ.ـرقة منزل شريفة سونميز البالغة من العمر 96 سنة مع صديقه علي البالغ من العمر 38 عاما من سنتين.

وقال: كنا نحـ.ـاول سـ.ـرقة منزلها وعندما رأتنا وحاولت الصـ.ـراخ ضغـ.ـط علي على فمها وفجأة سقـ.ـطت على الأرض وقـ.ـررنا إحـ.ـراق المنـ.ـزل والهـ.ـرب منه.

وأردف: أخذنا بالمحفـ.ـظة فقد وأحـ.ـرقنا المنزل وهـ.ـربنا فورا ولم تكن تحتوي إلا على 3750 ليرة تركية وتقـ.ـاسمناهم فيما بيننا.

واستـ.ـنادا على اعتـ.ـراف اوغور تم اقتـ.ـحام منزل علي وتم القبـ.ـض عليه من قبل فـ.ـرق مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

مراهـ.ـق سوري يقتـ.ـل شخص تركي أراد لقاء والدته في ولاية اسطنبول

أقـ.ـدم مراهـ.ـق سوري على طـ.ـعن شخص تركي بالسـ.ـكين بعد أن اراد لقاء والدته في المنزل بولاية اسطنبول التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في منطقة “بنديك ” بحي “أحمد يوسفي ” حوالي الساعة 16:30 عندما ذهب المواطن التركي “سدات اجير ” للقاء امرأة سورية في منزلها .

وعندما أراد “سدات ” الدخول إلى المنزل اعتـ.ـرض طريقه ابن المرأة السورية المراهـ.ـق ومنعه من الدخول أمام الباب وحدث شـ.ـجار بينـ.ـهما .

كبر الشـ.ـجار بين الطـ.ـرفين ليقدم المراهق السوري على طـ.ـعن “سدات” بالسـ.ـكـ.ـين وانهـ.ـار على الارض بجـ.ـروجه البلـ.ـيغة .

عند الإشعار ، تم إرسال العديد من فرق الشرطة والطواقم الطبية إلى مكان الحادث و حددت الفرق الصحية وفـ.ـاة سدات في مكان الحادث

اتخذت فرق الشرطة الإجراءات الأمـ.ـنية في مكان الحادث و بحثت فرق التحقيق في مسـ.ـرح الجـ.ـريمة عن أدلة في المنطقة. 

بعد عمل الفـ.ـرق ، تم نقل جـ.ـثة سدات إلى مشـ.ـرحة معهد الطب الشرعي

تم نقل 5 أطفـ.ـال و 4 سيـ.ـدات كانوا في المنزل إلى مركز الشرطة للإدلاء بأقوالهم.

الشاب السوري المشتـ.ـبه به في جـ.ـريمة القتـ.ـل توجه إلى مركز الشـ.ـرطة واستـ.ـسلم ومازال التحقـ.ـيق في الحادث مستمر.

اقرأ أيضا : حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا وراتب شهري 1000 ليرة تركية

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

وأكمل: سيساهم هذا المبلغ بدعم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

وفي سياق متصل سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

من بين أهداف المشروع تنظيم حملات توعية في خمس مقاطعات وإنشاء نوادي توظيف المسماة بال (İŞKUR) في مراكز الشباب.

ومن ناحية أخرى تم تدريب مجموعه من 100 شخص بما في ذلك 50 موظفًا في مركز الشباب و 50 من قادة الشباب على التماسك الاجتماعي ومنع النزاعات ويستفيد ما يقارب 500 شاب بشكل مباشر من أنشطة التماسك الاجتماعي.

وأما بالنسبة للنتائج فمن المتوقع أن تتأثر حياة 2000 شخص بشكل إجمالي بشكل إيجابي على المدى الطويل في نهاية الأنشطة التي سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع أنشطة التماسك الاجتماعي للمشروع.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

فيديو .. المتحدث بإسم أردوغان يغني في فيديو كليب وضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا

قام المتحدث باسم الرئاسة التركية ” ابراهيم كالن” بكتابة أغنية وآدائها في فيديو كليب ونشرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *