الأخبار

مساعدة مالية تتراوح بين 350 ليرة تركية و 1000 ليرة تركية اليك طريقة التسجيل

مساعدة مالية تتراوح بين 350 ليرة تركية و 1000 ليرة تركية اليك طريقة التسجيل

ما هي المساعدة العائلية ؟

يتم تقديم الكثير من المساعدة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض من قبل وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية. كانت المساعدة الاجتماعية التي تقدمها وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية تقدم في السابق من خلال مباني مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن.

وقالت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ديريا يانيك في بيان إنه اعتبارًا من اليوم ، سيتمكن المواطنون من ذوي الدخل المنخفض من التقدم للحصول على جميع المساعدات الاجتماعية عبر الحكومة الإلكترونية دون الذهاب إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن.

يمكنك الوصول بكل سهولة إلى كل المساعدة التي تريدها ، دون عناء جمع المستندات ، وبسهولة من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

ما هي المساعدة العائلية ؟

يتم الآن توجيه المساعدة الأسرية إلى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن في المقاطعة والمنطقة حيث يتم تسجيل عنوانك عند تقديمك عبر الحكومة الإلكترونية ، ويتم سداد مدفوعات المساعدة العائلية الأخرى إذا ثبت أنك مؤهل بعد الفحص.

عندما تتقدم بطلب عبر الحكومة الإلكترونية ، لا يُطلب منك أي مستندات. يرى النظام جميع المعلومات والمستندات الخاصة بك عن طريق الحكومة الإلكترونية ،

ويتم منحك أموال المساعدة وفقًا لوضعك المالي. تختلف المساعدة المالية التي ستتلقاها وفقًا لعدد الأشخاص الذين يعيشون في الأسرة ودخلك الشهري.

كيفية التقدم بطلب للحصول على مساعدة عائلية


يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون تلقي أي مساعدة اجتماعية التقدم إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن من أجل الاستفادة من المساعدة المالية التي تقدمها الدولة. الآن ،

يمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة أسرية أخرى عن طريق الدخول إلى تطبيق الحكومة الإلكترونية من أي مكان لديك اتصال بالإنترنت دون مغادرة منزلك.

بالنسبة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض ، يمكنك التقديم على الفور من خلال النقر على الرابط

https://www.turkiye.gov.tr/ashb-social-yardim-bilgileri-sorgulama للتقدم بطلب للحصول على حكومة إلكترونية أخرى لمساعدة الأسرة .

يكفي الشخص الذي سيتقدم بطلب للحصول على مساعدة عائلية أخرى أن يقدم طلب المساعدة عن طريق تسجيل الدخول كمستخدم للحكومة الإلكترونية. سيتم الدفع لك إذا تمت الموافقة على طلبك للمساعدة بعد المراجعة.

استعلام عن طلب مساعدة الأسرة


يتم إجراء عملية الاستعلام الأخرى المتعلقة بطلبات المساعدة الأسرية عبر الحكومة الإلكترونية بنفس الطريقة. يمكنك معرفة ما إذا كانت نتيجة طلبك إيجابية أم سلبية عن طريق الدخول إلى صفحة الاستعلام عن معلومات المساعدة الاجتماعية عبر الحكومة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إخطارك عن طريق الرسائل القصيرة عند الموافقة على مساعدة الأسرة الأخرى.

يمكن للأشخاص الذين تمت الموافقة على طلب المساعدة الأسرية الآخر ولكنهم لا يزالون غير قادرين على تلقي مدفوعاتهم الحصول على الدعم عن طريق الاتصال بخط الدعم ALO 144.


يتساءل الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على المساعدة العائلية للحكومة الإلكترونية عن عدد الأيام التي سيتم فيها إنهاء طلباتهم. بعد تقديم الطلب ، يتم إرسال عملية التقييم إلى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن ، حيث يتم تسجيل عنوان إقامتك.

يتم الانتهاء من تقييم الطلب وعملية الدفع في غضون أسبوعين في المتوسط ​​، حسب الكثافة.

كم هي مساعدة الأسرة ؟


تختلف مدفوعات المخصصات العائلية الأخرى حسب دخلك. تتراوح المساعدة العائلية الأخرى بين 350 ليرة تركية و 1000 ليرة تركية اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل وعدد الأطفال وإيجار منزلك. يتم عرض مقدار المساعدة التي تمت الموافقة عليها على شاشة طلب المساعدة الاجتماعية للحكومة الإلكترونية.

ملاحظة : يحق للسوريين من اصحاب الجنسية التركية التقدم على هذه المساعدة لم يتم تسجيل اي سوري لاجئ من قبل

يمكن للاجئين التقديم على المساعدات المالية في تركيا ويختلف القبول من ولاية لاخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى