الأخبار

جنرال أميركي يدق ناقوس الخـ.ـطر.. ويحـ.ـذر من “التـ.ـمرد الكبير”

مع اقتراب الذكرى السنوية لأحداث الكابيتول، حذر 3 جنرالات أميركيين متقاعدين من أن تمردا آخر قد يحدث بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وقد يكون بـ”تحـ.ـريض من الجيش”.

وحسب ما ذكر موقع “الإذاعة الوطنية العامة” في أميركا، فإن الجنرالات بول إيتون وأنطونيو تاغوبا وستيفن أندرسون نشروا، مؤخرا، مقالا يحذرون فيه من احتمال “نجاح انقـ.ـلاب في المرة القادمة”.

وقال إيتون، وهو لواء متقاعد بالجيش الأميركي، في حوار مع “الإذاعة الوطنية العامة”: “رجحنا حدوث هذا الأمر بعدما تابعنا كيف أن 124 من الجنرالات والأدميرالات المتقاعدين وقعوا رسالة يشككون من خلالها في انتخابات 2020.. نحن قلقون بشأن ذلك”.

وأضاف: “نحن مهتمون برؤية تدابير مطبقة للتأكد من أن جيشنا مستعد بشكل أفضل لانتخابات متنـ.ـازع عليها، إذا حدث ذلك في عام 2024”.

وأشار إيتون إلى أن احتمال حدوث انـ.ـقلاب بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة “ضئيل”، لكنه عاد ليؤكد أنه “احتمال قائم ويجب أن نستعد له”.

وكان 124 جنرالا متقاعدا بالقـ.ـوات المسـ.ـلحة الأميركية قد شككوا، في رسالة مفتوحة، في حالة الرئيس الحالي جو بايدن النفسية والبدنية، وأثاروا تساؤلات حول الانتخـ.ـابات الرئاسية التي جرت في عام 2020.

وكان شهر يناير 2021 شهد ما يعرف بـ”أحداث الكابيتول”، بعدما اقتـ.ـحم أنصار دونالد ترامب مبنى الكونغرس، مشككين في نزاهة الانتخابات التي فاز بها المرشح الديمقراطي، وقتها، جو بايدن، فأدت أعمال العنـ.ـف إلى وقوع خسـ.ـائر بشرية ومادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى