الرئيسية / الأخبار / جنرال إسرائـ.ـيلي يكشف عن خطة “مفاجئة” يجهزها حـ.ـزب الله في الحـ.ـرب المقبلة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

جنرال إسرائـ.ـيلي يكشف عن خطة “مفاجئة” يجهزها حـ.ـزب الله في الحـ.ـرب المقبلة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كشف جنرال إسرائـ.ـيلي، اليوم الجمعة، عن خطة وصفت بـ”المفاجئة”، لميليشيا حزب الله يعدها للمواجهة مع إسرائـ.ـيل في المعـ.ـركة المتوقعة.

جنرال إسرائـ.ـيلي يكشف سيناريو الحـ.ـرب المقبلة
ونقلت القناة 12 العبرية عن رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي، الجنرال في الاحتياط إسحاق بريك: إن حـ.ـزب الله قد يعبر الحدود في أي معـ.ـركة مقبلة أمام الجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي وبأعداد كبيرة خلال المعـ.ـركة.

ولفت إلى أنّ “الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي ليس مستعداً لمثل هذه المواجهة، مقارنة بحـ.ـزب الله، الذي يتأهب في أي لحظة لإسقـ.ـاط آلاف الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف كل يوم على الجبهة الداخلية الإسرائـ.ـيلية”.

وشدد على ضرورة تحضير وتجهيز سكان البلدات الشمالية الإسرائـ.ـيلية لأي مواجهة مستقبلية مع الحـ.ـزب.

وأوضح الجنرال الإسرائـ.ـيلي أن الجبهة الداخلية والتي يعيش فيها حوالي 10 مليون نسمة، تحتاج إلى معالجة حقيقية حتى يمكنها مواجهة آلاف الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف من حـ.ـزب الله .

مشيراً إلى أن تلك الجبهة لم يتم تجهيزها للحـ.ـرب الأصعـ.ـب منذ حرب العام 1948. وناشد بريك رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، بضرورة تدشين جيـ.ـش قوي ونوعي بمستويات عالية من المهنية والحرفية العسكـ.ـرية.

جنرال إسرائـ.ـيلي جديد لقيادة المنطقة الشمالية

وجاء الحديث تزامناً قرب تعيين، الميجر جنرال، أوري غوردين، قائداً جديداً للجبهة الشمالية، بعد أن كان رئيس لقيادة الجبهة الداخلية للجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي.

ونقلت أسوشيتد برس، في تقرير أن غوردين، سيكون دوره الجديد هو التأكد من أن أي قتال في المستقبل “لن يصل إلى الجبهة المدنية”. وفي مقابلة مع الأسوشيتد برس، قال غوردين إنه “لا شك” في أن إسرائـ.ـيل لا تزال هي الجانب الأقوى.

لكنه قال إن حـ.ـزب الله رغم ذلك هو عدو قوي. ووصف غوردين ترسانة حـ.ـزب الله، التي يعتقد الآن أنها تحتوي على صـ.ـواريخ متطورة دقيقة التوجيه، بأنها صعبة الفهم.

الحرب المقبلة

يحمل شهر أيلول تحديات وإمكانية تصـ.ـعيد بين ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبناني وإسرائـ.ـيل، حيث هـ.ـدد زعيم الميلـ.ـيشيا، حسن نصر الله، من أن قيام إسرائـ.ـيل باستخراج الغاز من المنطقة البحرية المتنازع عليها هو بمثابة تهديد يمكن أن يتطور لمواجهة لا تحمد عقباها.

وفي معرِض ردّه على سؤالٍ أكّد القائد الجديد للمنطقة الشمالية بالجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي أنّ “الجـ.ـيش بات مُستعدًا لتوجيه ضربة عسكـ.ـريّة لأهداف إيرانيّة في سوريا”، لافتًا إلى أنّ “الجيـ.ـش أنهى قبل عدّة أيّامٍ مناورة كبيرة تُحاكي حـ.ـربًا على عدّة جبهاتٍ،

وهي المناورة التي استمرّت شهرًا كاملاً، وحاكت قيام الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيليّ بالمواجهة على عدّة جبهاتٍ بحيثُ تكون الجبهة الشماليّة، أيْ مع حـ.ـزب الله، هي الجبهة المركزيّة”.

وتابع: “سنصِل إلى كلّ مَنْ يُحاول الاعتداء على إسرائـ.ـيل أوْ المسّ بها، أوْ حتى مَنْ يقوم بالتخطيط لتنفيذ عمـ.ـلياتٍ عسكـ.ـريّةٍ ضـ.ـدّ الدولة العبريّة”، حسب وصفه .

شاهد أيضاً

قوات الأسد تعتـ.ـقل عائلة بعد عودتها ومقتـ.ـل لاجـ.ـئ سوري طعـ.ـنا في لبنان .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأسد عائلة سورية في منطقة “الأوراس” جنوب شرقي حمص، بعد أيام من عودتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *