الرئيسية / الأخبار / جهاز الأمن العام يكشف تفاصيل جديدة حول سرية أبو بكر .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جهاز الأمن العام يكشف تفاصيل جديدة حول سرية أبو بكر .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف جهاز الأمن العام بالمناطق المحررة شمالي سوريا، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل جديدة بشأن “سـ.ـرية أبو بكر الصديق”.

وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز الأمن العام ضياء العمر، عبر تسجيل مصور: “إن “الأمن العام” تمكن من اعتـ.ـقال معظم عناصر وقيادات “سرية أبو بكر” بعد الرصد والتحري لعدة أشهر”.

وذكر “العمر” أن الجهاز داهم الأوكار التي يختبئوا فيها عناصر “السرية” ويجهزون دارات التفـ.ـجير والعبـ.ـوات الناسـ.ـفة، واعتقـ.ـل من فيها وصادر أدواتهم ومعـ.ـداتهم الإجـ.ـرامية التي كانوا يستخدمونها في قـ.ـتل الأبرياء وزعزعة الأمن والاستقـ.ـرار في المحرر.

وأضاف: “أن من أبرز الجـ.ـرائم التي ارتكبتها هذه العصـ.ـابة ركن دراجة نارية مفخخة على طريق إدلب باب الهوى بالقرب من مدينة معرة مصرين بتاريخ 21 كانون الأول 2020، والتي تمكن جهـ.ـاز الأمن العام من اكتشافها وتفكيكها”.

وأردف: “كما قامت “السرية” بالهجـ.ـوم على حاجز المطلق بمدينة إدلب بتاريخ 8 كانون الثاني 2021 وأدى الهجـ.ـوم إلى استشهاد أحد عناصر الحـ.ـاجز وجـ.ـرح اثنين آخرين”.

وتابع: “وهاجـ.ـمت العصـ.ـابة حـ.ـاجز بنش بتاريخ 28 شباط عام 2021 وقد باء الهجـ.ـوم بالفشل بعد مقاومتهم ودحـ.ـرهم من قبل المرابطين على الحاجز”، مشيرا إلى أن جهـ.ـاز الأمن العام تمكن من تفكيك عبوة زرعتها السرية على “دوار حزانو” الواقع على طريق إدلب باب الهوى.

ولفت “العمر” إلى أن “السرية” زرعت عبوة ناسفة بالقرب من بوابة معبر باب الهوى وفجرتها بتاريخ 11 أيار 2021 مما أدى إلى مقتل جندي تركي وجرح آخرين.

وأفاد “العمر” بأن “السرية” فجـ.ـرت سيارة مفخخة على طريق إدلب باب الهوى في منطقة معرة مصرين بتاريخ 15 تشرين الأول 2021 أدت إلى إصـ.ـابة 4 أفراد من فيلق الشام، مشيرا إلى أن “السرية” استـ.ـولت على معـ.ـدات عسكـ.ـرية تابعة لفيلق الشام وجـ.ـيش العزة بحجة تكفـ.ـيرها.

وأضح “العمر” أن جهاز الأمن العام استعـ.ـاد المعدات التي استولت عليها “السرية” وأعادها لأصحابها أصولًا.

واختتم “العمر” حديثه قائلا: “إن جهـ.ـاز الأمن العام ما زال مستمر في ملاحقة أفراد وفلول العصـ.ـابة المجرمة حتى إلقاء القبض عليهم جميعا وتحويلهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل”.

وأشار “العمر” إلى أنه سيتم عرض مادة مرئية حول تفاصيل وحيثيات القاء القبـ.ـض على أفراد “السرية”.

يذكر أن جهاز الأمن العام تمكن في الآونة الأخيرة من إلقاء القبـ.ـض على قياديين بارزين من تنظـ.ـيم الدولة في إدلب، كما استطاع في وقت سابق الإطاحة بخـ.ـلايا أمنية تعمل لصالح نظـ.ـام الأسد.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *