close
الأخبار

جورج قرداحي يرد على صورة نسبت له وهو يحمل رشـ.ـاش مع صورة الخميني

جورج قرداحي يرد على صورة نسبت له وهو يحمل رشـ.ـاش مع صورة الخميني

علق وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي على تداول صورة نسبت له وهو يحمل سـ.ـلاح رشـ.ـاش ويقف أسفل صورة للإمام الخميني قائد الثورة الإيرانية.


وكٌتب على الصورة تاريخ التقاطها، حيث كتب عليها أنها التقطت عام 1986، وقال قرداحي أثناء لقاء له على قناة “الجديد” اللبنانية إن “الصورة ليست له”.


وأوضح: “سنة 1986 أنا كنت متزوج وعندي ولاد حاطينلي صورة ولد سنة 1986، بعيد الشب واضح مش أنا”.
ولفت قرداحي إلى تداول صورة أخرى “مفبركة” أظهرته يرتدي لباس ميلـ.ـشيا،

وقال “حطولي صورة أنا كمان ما بعرف إذا مركبة مع الشيخ بشير جميل الله يرحمه لابس لباس ميلـ.ـيشـ.ـيا وهذا أنا ما بحياتي تعـ.ـاطيت بهذا الشيء ولا كنت لا عن قريب ولا عن بعيد، كنت عايش في باريس وقتها”.


وكانت أزمة دبلوماسية اندلعت بين لبنان ودول الخليج، بعد أن تم نشر مقـ.ـابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان،

اعتبر فيها أن جماعة أنصـ.ـار الله اليمنية “تدافع عن نفسها في وجه اعتـ.ـداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتـ.ـذار.


وأعلنت السعودية بعدها استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة،

وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها. ومؤخرا استقال قرداحي من منصـ.ـبه في محـ.ـاولة لإنهاء الأزمة بين المملكة ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى