ألمانياالأخبار

“جيـ.ـش أوروبا الخـ.ـفي” يطـ.ـارد اللاجئين في أوروبا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

اعتبرت المفوضية الأوروبية مـ.ـشـ.ـاهـ.ـد الـ.ـعـ.ـنـ.ـف ضـ.ـد الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن على حدود أوروبـ.ـا مـ.ـقـ.ـلـ.ـقـ.ـة لـ.ـلـ.ـغـ.ـايـ.ـة.

وقالت في تعليقها على ما نشرته الصحافة الأوروبية من تقارير توثق مـ.ـمـ.ـارسـ.ـة الـ.ـعـ.ـنـ.ـف اتجاه طالبي اللجوء والمهاجرين الأوروبية أن “المفوضية الأوروبية تـ.ـرفـ.ـض بـ.ـشـ.ـدة هـ.ـذه الـ.ـمـ.ـمـ.ـارسـ.ـاتـ.ـ” مـ.ـشـ.ـددة على ضـ.ـرورة التحقيق ومـ.ـعـ.ـاقـ.ـبـ.ـة المسؤولين عنها.

وجاءت هـ.ـذه الـ.ـتـ.ـحـ.ـذيـ.ـرات بعد تقارير للتلفزيون الألماني وثـ.ـقـ.ـت اعـ.ـتـ.ـداءـ.ـات على الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن على الحدود الـ.ـكـ.ـرواتـ.ـيـ.ـة الـ.ـبـ.ـوسـ.ـنـ.ـيـ.ـة لما أطلق عليهم إعـ.ـلـ.ـامـ.ـيـ.ـا “جيش أوروبـ.ـا الـ.ـخـ.ـفـ.ـيـ.ـ” علاوة على عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات الـ.ـصـ.ـد والـ.ـطـ.ـرد الـ.ـجـ.ـمـ.ـاعـ.ـي على حدود بـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا وبـ.ـولـ.ـنـ.ـدا في شرق أوروبا.

لماذا تكتفي المفوضية الأوروبية بتوجيه انتقادات لهذه الـ.ـمـ.ـمـ.ـارسـ.ـات التي تتعارض مع الـ.ـقـ.ـيـ.ـم والـ.ـقـ.ـوانـ.ـيـ.ـن الـ.ـأوروبـ.ـيـ.ـة، وكيف يمكن تـ.ـفـ.ـسـ.ـيـ.ـر سياسة الـ.ـتـ.ـصـ.ـدي لـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن واسـ.ـتـ.ـخـ.ـدام الـ.ـعـ.ـنـ.ـف ضـ.ـدهـ.ـم من قبل دول معينة على غـ.ـرار بـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا وبـ.ـولـ.ـنـ.ـدا وكـ.ـرواتـ.ـيـ.ـا؟.

هل أخـ.ـفـ.ـقـ.ـت بروكسل في صياغة مـ.ـقـ.ـاربـ.ـة واقـ.ـعـ.ـيـ.ـة لـ.ـأزمـ.ـة الـ.ـهـ.ـجـ.ـرة أم أنـ.ـهـ.ـا فـ.ـشـ.ـلـ.ـت في اسـ.ـتـ.ـخـ.ـلـ.ـاص الـ.ـدروس من أزمـ.ـة الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن عام 2015 في ظل تـ.ـكـ.ـرار عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات الـ.ـابـ.ـتـ.ـزاز التي تقوم بها بعض الدول التي تستخدم “أداة الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـنـ.ـ” كـ.ـوسـ.ـيـ.ـلـ.ـة لـ.ـلـ.ـحـ.ـصـ.ـول على مـ.ـكـ.ـاسـ.ـب سـ.ـيـ.ـاسـ.ـيـ.ـة من الاتحاد الأوروبي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى