close
الأخبار

حادثة مؤلمة في ولاية قونيا .. أب يقـ.ـتل ابنه الوحيد عن طريق الخطأ

قتـ.ـل مواطن تركي ابنه بالخطأ ظنا منه أنه لـ.ـص في ولاية قونيا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الأب والابن يحملان نفس الإسم وهو (محمد) و يعملان في الرعي و وقعت الحادثة في حي يايلاجيك التابعة لمنطقة بيشولوك يايلاسي.

حيث في الساعة الحادية عشرة مساء الأمس قام الوالد 50 عاما لأطعام حيواناته في حديقة منزله بالمرتفعات سمع صوتا .

وعندا سـ.ـمع الأب الصـ.ـوت ظن أنه لـ.ـص وأخذ بالبـ.ـندقية وأطـ.ـلق النـ.ـار على الشـ.ـخص .

بعد أن اقترب منه تبين له أن الشخص هو ابنه الذي عاد من التـ.ـواليت فأصـ.ـيب بالذعـ.ـر واتصل بالاسعاف وفرق الدرك لطلب المساعدة فورا.

حضرت فرق الإسعاف إلى المكان وعلى الرغم من جميع التدخلات التي قامت بها الفرق الطبية إلا أنهم لم يستطيعوا إنقاذ حياته واعتقـ.ـلت الشـ.ـرطة والده وبدأت بالتحقيـ.ـقات اللازمة.

مقـ.ـتل مواطن سوري عـ.ـلى يـ.ـد سـ.ـوري آخر في ولاية غازي عنتاب

قتـ.ـل مواطن سـ.ـوري طـ.ـعنا بالسـ.ـكين على يـ.ـد مواطـ.ـن سـ.ـوري آخر إثر شجـ.ـار بينهما في ولاية غازي عنتاب .

وبحسب ماذكرته حسابات على “فيسبوك ” وقعت الحـ.ـادثة يوم أمس في الشارع الإيراني بعد أن نشـ.ـب جـ.ـدال بين سوري و سـ.ـوري آخر وابنه .

 القـ.ـاتل اتـ.ـهم الرجل المقـ.ـتول بسـ.ـرقة باكـ.ـيت دخـ.ـان من محله ومضى هو وابنه حاول المقتـ.ـول الدفـ.ـاع عن نفسـ.ـه وتهـ.ـدئة الأمـ.ـور لكنه لم يفـ.ـلح، ما دفع القـ.ـاتل السـ.ـوري إلى إشهـ.ـار خنجـ.ـر كان بيـ.ـده وطعـ.ـنه في الصـ.ـدر .

أصيـ.ـب المواطن السوري أمام ابنه بإصـ.ـابات بليـ.ـغة وأسعـ.ـف إلى المشفى بعد ان حضرت سيارة الاسعاف إلى المكان .

وبالرغم من كل التـ.ـدخلات الطبية إلا أن السوري فقد حيـ.ـاته متـ.ـأثرا بجـ.ـراحه التي أصيـ.ـب بها في الحـ.ـادث .

وبدورها ألقـ.ـت فـ.ـرق الشـ.ـرطة القبـ.ـض على المشتـ.ـبه به .

ومن جهة ذكرت مصادر أخرى رواية متـ.ـناقضة تمـ.ـاما مع هذه الرواية حيث ذكرت ان مواطن سوري يدعى “أمير توتونجو ” قـ.ـتل طعـ.ـنا عـ.ـلى يـ.ـد سـ.ـوري آخر “أبو محمد ” وابنه “محمود ” .

تحرير ومتابعة : تركيا واحة العرب

……………………………………

الأتراك غاضـ.ـبون .. اعتـ.ـقال سوريين بعد تسجليهما فيديو بالسـ.ـلاح في هاتاي ..شاهد

اعتـ.ـقل اليوم الثلاثاء شخصين سوريين في مدينة هاتاي بسبب تسجيلهما فيديو بمسـ.ـدس و أمام حـ.ـاجز للدرك التركي داخل سيارة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن السوري (م.ك) وكان قد نشر صورا له مع المسـ.ـدس في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ( تيك توك ) وهو يمر مع صديقه من أمام نقطة تفتـ.ـيش للدرك عند مدخل حي ” أوفا “.

وبدأت فرق الدرك بالتحـ.ـقيق في أمر المواطن السوري بعد اشعار من أحد المواطنين الذين شاهدوا الصور على حساب(م.ك) في التيك توك .

ألقـ.ـت فرق الدرك القـ.ـبض على السوري “م.ك” واقتـ.ـيد إلى المحـ.ـكمة بعد القيام بالاجراءات الأمـ.ـنية اللازمة.

تبين بعد ذلك أن المواطن السوري (م.ك) كان يجلس و بجانبه صديقه وهو سوري الجنسية أيضا وكانا قد تم تهجـ.ـيرهما منذ 20 يوما تقريبا.

أدلى والي هاتاي تصريحا بحـ.ـق (م.ك) قال فيه: هذا تهـ.ـريب واضح للأسـ.ـلحة وبحسب قانون الأسـ.ـلحة النـ.ـارية فهذا يعتبـ.ـر مجـ.ـرم وسيحـ.ـاسب على فعـ.ـلته.

فيما لاقى مقطع الفيديو ضجـ.ـة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المواطنـ.ـين الاتراك الغاضـ.ـبين من تصرف الشخصين السـ.ـوريين واعتبـ.ـروه إهـ.ـانة للدولة .

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى