الرئيسية / الأخبار / حاكم تركي يصدر تعليماته بتوزيع مواد غذائية وتتظيفات على السوريين المحتاجين

حاكم تركي يصدر تعليماته بتوزيع مواد غذائية وتتظيفات على السوريين المحتاجين

أمر حاكم ولاية ماردين التركية وبلديتها بتوزيع المواد الغذائية ومواد التنظيف على الأسر السورية المحتاجة في الولاية لتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” بدأ التوزيع وفقا لتعليمات محمود دميرتاش، حاكم ماردين ونائب رئيس بلدية ماردين الكبرى وسيستمر طوال شهر رمضان .

حيث أعدت دائرة الخدمات الاجتماعية ببلدية ماردين الكبرى طرودا غذائية وتنظيفات لتوزيعها على اللاجئين السوريين المحتاجين خلال شهر رمضان.

وتحتوي الطرود الغذائية على المواد الاساسية مثل البرغل والمعكرونة والسكر والعدس والزيت والحمص والشاي والزيتون ومعجون الطماطم والأرز .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

تـ.ـوفي زوجان سوريان وإصـ.ـيب 6 آخرون إثر انقلاب حافلة على متنها مزارعين سوريين في ولاية قونيا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا وحة العرب ” وقعت الحادثة بعد ظهر اليوم حوالي الساعة 2:30 على طريق “ارغلي – حي يوكاردا كوندرن ” .

حيث انقلبت شاحنة بقيادة المواطن السوري “عبد الله الحامد” (43 عاما) كان ينقل عمال زراعيين من إرغلي إلى منطقة زينغن، بعد أن فقد السيطرة على عجلة القيادة .

لقى الزوجان السوريان ” رمضان الأحمد ” وزوجته “عائشة المحمد” اللذان كانا فى الشاحنة مصـ.ـرعهما فى الحادث .

فيما أصيـ.ـب السائق “عبدالله ” و 5 عمال وتم نقلهم إلى مشفى “ارغلي ” بعد ان حضرت فرق الاسعاف إلى المكان .

ونقلت جـ.ـثتي الزوجين إلى مشـ.ـرحة المستشفى نفسها لتشـ.ـريحهما.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مواطن تركي ينتـ.ـقم لشـ.ـرفه و يقتـ.ـل كنته وعشـ.ـيقها على فـ.ـراش ابنه المسافر

أقدم مواطن تركي على قـ.ـتل كنته وعشيـ.ـقها بعد أن ضبـ.ـطهما في غـ.ـرفة ابنه الزوجية في ولاية افيون قره حصار .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة مساء الأمس في قرية “Çiğiltepe” التابعة لمنطقة “صاندقلي” .

حيث ضـ.ـبط المواطن التركي “ن .ج ” 68 عاما كنته “ف.ج ” 34 عاما يخـ.ـون ابنه المسافر مع شخـ.ـص غـ.ـريب يدعى “ك .تش” 51 عاما في غرفة النـ.ـوم وعلى السـ.ـرير .

لم يتحـ.ـمل “ن .ج ” المشـ.ـهد وجـ.ـلب مسـ.ـدسه واطـ.ـلـ.ـق النـ.ـار على كنـ.ـته وعشيـ.ـقها وأردا هـ.ـما قتيـ.ـلين ومن ثم اتصل بفرق الدرك معتـ.ـرفا بما قـ.ـام به .

حضـ.ـرت فرق الدرك إلى المنزل ليعـ.ـثر على الجـ.ـثث داخل غرفة النوم والـ.ـقت القبـ.ـض على المواطن “ن .ج ” للتحقـ.ـيق معه .

وتم نقل الجـ.ـثث إلى مشـ.ـرحة معـ.ـهد الطـ.ـب الشـ.ـرعي بمستشفى أفيون قره حصار الحكومي لتشـ.ـريحها .

وعلم ان زوج “ف.ج ” قد سافر إلى اسطنبول من أجل العمل .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

معارض تركي يهـ.ـدد أردوغان بنهـ.ـاية تشبه نهاية “مندريس ” والاخير : نحمل أكفاننا على أيدينا

رد الرئيس التركس رجب طيب أردوغان على معارض تركي هـ.ـدده بالقـ.ـتل بقوله يا عديم الأدب و الأخلاق لقد حملنا أكفاننا منذ أن سلكنا هذا الطريق لنخدم بلدنا ونقوم عليها.

و كان المسؤول بحزب الشعب الجمهوري أنغين ألتاي، قد صرح في قناة تيلفزيونية بأنه يخاف أن يكون مصير أردوغان نفس مصير الرئيس الراحل مندريس.

وقال أردوغان غاضبا من تصريحات ألتاي: لقد سعيتم بقـ.ـتل الرئيس الراحل مندريس فهل أنتم سعداء بمقـ.ـتله؟

و أضاف ” نحن مستعدون للمـ.ـوت في كل لحظة و هذا ما علمنا إياه ديننا الحنيف فهل أنتم مستعدون لذلك، أم تختبئون عند سماع كلمة المـ.ـوت”

وأوضح أردوغان أن الطريق في خدمة بلادنا و القيام بها طويل و يحتاج إلى التضـ.ـحيات الكبيرة

و لو كان الموت هو السبيل الوحيد لخدمة بلادنا فنحن على أتم استعداد، نقدم ارواحنا فداء لبلدنا ووطننا.

و تقدم المحامي الخاصي بالرئيس أردوغان برفع دعوى قضائية على النائب البرلماني المعارض أنغين ألتاي،

لإساءته له و تهـ.ـديده بمصير الرئيس السابق مندريس الذي حكم عليه بالاعـ.ـدام.

المصدر : موقع مرايا

الرئيس أردوغان : سنمنح 1000 ليرة التركية كمساعدة لهذه الفئة من المواطنين

قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

منحة تدريبية للسوريين في تركيا بـ 100 ألف ليرة تركية مع رابط التسجيل

أعلن مركز “ريادة الأعمال” التركي، عن دورة تدريبية تأهيلية جديدة في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة مخصصة للسوريين والأتراك.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين بتركيا، أحمد نبهان، لـ “روزنة” أن الدورة التي أعلن عنها المركز تشمل السوريين في جميع الولايات التركية، وهي عبارة عن منحة مالية مالية تقدم لبعض المتأهلين من الدورة التي ينظمها المركز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

الدورة التي ستستقبل طلبات الأتراك و السوريين، تهدف في نهايتها إلى منح فريقين (يتألف كل فريق من 5 أشخاص كحد أقصى) من المتقدمين 100 ألف ليرة تركية، بعد خضوعهم لـ 30 ساعة مجانية من التدريب على ريادة الأعمال.

فيما تتمثل شروط التقديم للمنحة، أن يكون عُمر المتقدم السوري بين 18 و 35 عام من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، أو تصريح إقامة ساري المفعول. كما يشتمل البرنامج على أهمية دمج روّاد الأعمال الذين ليس لديهم شركة، ولديهم القدرة على إنشاء أعمال مستدامة. إضافة إلى متطلب تقديم فكرة واضحة و مميزة للمشروع الذي يمكن أن يبدأ به الفريق السوري بعد انتهاء الدورة التدريبية.

هذا و يهدف برنامج المراحل الأولى لرواد الأعمال والتكنولوجيا في مركز “ريادة الأعمال” التركي إلى المساهمة في سبل كسب العيش للسوريين والأتراك، من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وفرص العمل التكنولوجية. 

ومن المتوقع أن يساعد المشروع في تكامل واندماج كلا المجتمعين من خلال التعاون الذي سيتم تطويره عبر الدورات التدريبية والمنح المالية المُقدّمة، والذي بدوره سيكتسب أفكارا جديدة لريادة الأعمال وفرصًا قيّمة لكسب العيش. إضافة إلى أن هذا التعاون يساعد المرشحين في الكشف عن أفكار عملهم المعلوماتية والتكنولوجية وتطوير امكانياتهم في الإدارة وريادة الأعمال.

للتسجيل المباشر على المنحة يمكن زيارة موقع مركز “ريادة الأعمال” التركي عن طريق الضغط على الرابط اضغط هنا

المصدر : راديو روزنة

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *