ألمانيا

حضـ.ـانة ألمانية تسمح لمعلمة بارتـ.ـداء الحـ.ـجاب أثنـ.ـاء العـ.ـمل بعد نـ.ـزاع قضـ.ـائي لسنوات ..تفـ.ـاصيل مثـ.ـيرة

حضـ.ـانة ألمانية تسمح لمعلمة بارتـ.ـداء الحـ.ـجاب أثنـ.ـاء العـ.ـمل بعد نـ.ـزاع قضـ.ـائي لسنوات ..تفـ.ـاصيل مثـ.ـيرة

ستتمكن مربية أطفال تعمل في حضانة في هامبورغ من ارتداء الـ.ـحـ.ـجـ.ـاب أثناء العمل بعد نـ.ـزاع قـ.ـضـ.ـائـ.ـي ووصول قـ.ـضـ.ـيـ.ـتـ.ـهـ.ـا إلى الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الأوروبية.

استمعت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة إلى أن إدارة الـ.ـحـ.ـضـ.ـانـ.ـة سمحت في بداية الأمر للسيدة بارتداء الـ.ـحـ.ـجـ.ـاب أثناء مزاولتها للعمل، ولكن بعد أن غـ.ـابـ.ـت عن العمل بسبب إجازة الأمومة قالوا لها إنها لن تتمكن بعد الآن من العمل وهي مـ.ـرتـ.ـديـ.ـة الحجاب،

ولهذا الـ.ـسـ.ـبـ.ـب رفعت السيدة دعـ.ـوى ضـ.ـد الـ.ـحـ.ـضـ.ـانـ.ـة أمام مـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة العمل في هامبورغ والتي بدورها أحـ.ـالـ.ـت القضية إلى الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الأوروبية.

وقـ.ـضـ.ـت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الأوروبية بأنه يـ.ـحـ.ـق لصاحب العمل الخاص منع موظفة لديه من ارتداء الـ.ـحـ.ـجـ.ـاب في حال برر سبب هذا الـ.ـمـ.ـنـ.ـع وكان الـ.ـسـ.ـبـ.ـب مـ.ـقـ.ـنـ.ـعـ.ـاً.

وقال محامي السيدة: “لا يمكن إثبات حصول ضـ.ـرر أثناء عمل هذه السيدة في الـ.ـحـ.ـضـ.ـانـ.ـة وهي تـ.ـرتـ.ـدي الحجاب” وفي النهاية، اقـ.ـتـ.ـنـ.ـعـ.ـت إدارة الـ.ـحـ.ـضـ.ـانـ.ـة بأن حجاب السيدة لا يشكل ضـ.ـرراً وسُمح لها مرة أخرى بالعمل مـ.ـرتـ.ـديـ.ـة الـ.ـحـ.ـجـ.ـاب بعد نـ.ـزاع قـ.ـضـ.ـائـ.ـي دام لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى