الرئيسية / الأخبار / حـ.ـرب أوكرانيا.. زيلينسكي يؤكد تلقي أسلـ.ـحة من الحلفاء وروسيا تعلن حصيـ.ـلة ضحـ.ـايا حادثة الطراد موسكفا .. إليكم التفاصيل

حـ.ـرب أوكرانيا.. زيلينسكي يؤكد تلقي أسلـ.ـحة من الحلفاء وروسيا تعلن حصيـ.ـلة ضحـ.ـايا حادثة الطراد موسكفا .. إليكم التفاصيل

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الحلفاء يقدمون “أخيرا” الأسلـ.ـحة التي طلبتها بلاده، بينما اعترفت روسيا بمقـ.ـتل عسكـ.ـري وفقدان آخرين في حـ.ـادثة الطراد “موسكفا”.

وقال زيلينسكي -في كلمة مصورة أذيعت في وقت متأخر من الليل- إن التصريحات التي أدلى بها قائد روسي، في وقت سابق أمس الجمعة، عن الحاجة إلى الوصول إلى الجزء الانفصالي الذي تحتله موسكو في مولدوفا- تشير إلى أن روسيا تريد غزو دول أخر

من جهتها، قالت كندا إنها زوّدت قـ.ـوات الأمن الأوكرانية بمدفـ.ـعية ثقيلة في أعقاب تعهد رئيس الوزراء جاستن ترودو، في وقت سابق هذا الأسبوع، بإرسال مزيد من قطع المـ.ـدفعية إلى أوكرانيا في مواجهة هجـ.ـوم روسي على مناطقها الشرقية.

وقالت وزارة الدفاع الكندية إنها سلمت عددا من مدافع “هاوتزر إم 777” والذخيرة الخاصة بها إلى القـ.ـوات الأوكرانية، وتقوم بوضع اللمسات الأخيرة على عقود مركبات مدرعة سترسلها إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

مدافع قيصر

بدوره، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده تعتزم تسليم أوكرانيا مدافـ.ـع قيصر هاوتزر ذاتية الدفع، وآلاف القـ.ـذائف لمواجهة القـ.ـوات الروسية.

وأكد ماكرون -في مقابلة صحفية- أن بلاده سلمت كييف صـ.ـواريخ موجهة من طراز ميلان المضـ.ـادة للدبابات. من جهتها، أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، في تغريدة، أن باريس ستواصل تقديم الدعم العسـ.ـكري لكييف، من خلال تسليم عدة مدافع قيصر وآلاف القذائف.

يشار إلى أن “قيصر” نظام مدفـ.ـعي فرنسي الصنع مثبت على شاحنة.

اعتراف روسي


في الأثناء، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، الجمعة، إن بحارا لقي مصرعه وإن 27 آخرين أصبحوا في عداد المفقـ.ـودين بعد غرق الطراد موسكفا الأسبوع الماضي، في حين أُنقذ 396 آخرون من أفراد طاقم هذا الطراد الصاروخي.

وتقول روسيا إن الطراد “موسكفا” -السفينة الرئيسة بأسطولها في البحر الأسود- غرق الأسبوع الماضي بعد أن تسبّب حـ.ـريق في انفجـ.ـار الذخيرة. غير أن أوكرانيا تقول إنها أصـ.ـابته بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للسفن.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *