الرئيسية / منوعات / حفّـ.ـار القبـ.ـور يكشف عن مشاهد مـ.ـروعة لتعـ.ـذيب وقتـ.ـل معتقـ.ـلين داخـ.ـل سجـ.ـون الأسد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

حفّـ.ـار القبـ.ـور يكشف عن مشاهد مـ.ـروعة لتعـ.ـذيب وقتـ.ـل معتقـ.ـلين داخـ.ـل سجـ.ـون الأسد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف الشاهد السوري على جـ.ـرائم القتـ.ـل والتعـ.ـذيب في سجـ.ـون للأسد، الملقب “حفـ.ـار القبـ.ـور” عن مشاهد مـ.ـروعة لتعـ.ـذيب وقتـ.ـل معتقـ.ـلين، من بينهم أطفال في سجـ.ـون الأسد، خلال فترة عمله في دفـ.ـن جثـ.ـث المعتقـ.ـلين.

وخلال مثوله أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ضمن جلسة لمناقشة موقف إدارة “بايدن” من سوريا، أكد الشاهد أن ثلاث شاحنات

تحمل كل منها ما بين 300 إلى 600 جثـ.ـة لمعتـ.ـقلين قضـ.ـوا تحت التعـ.ـذيب، كانت تخرج مرتـ.ـين أسبوعيًا من جميع الأفرع الأمنية التابعة للنظـ.ـام، ومن مستشفياته العسكـ.ـرية باتجاه المقـ.ـابر التي كان يعمل فيها الشاهد.

ووفقًا لما ذكره المدير التنفيذي للمنظمة السورية للطوارئ، معاذ الخطيب، لموقع “العربية نت”، فإن شهادة حفـ.ـار القبـ.ـور تأتي مطابقة لشهادة “قيصر”، الذي وثق صورًا لتعـ.ـذيب ستة آلاف معتـ.ـقل.

وأوضح الشاهد أن من بين الجثـ.ـث التي كان يتم دفـ.ـنها عشرات الأطفال، كما يوجد بينهم معتـ.ـقلين من جنسيات لبنانية وأمريكية.

وأوضح الخطيب أن أعضاء الحـ.ـزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي سيدفعان إدارة بلادهم لممارسة المزيد من الضغط على نظـ.ـام الأسد وتطبيق قانون “قيصر” بشكل صـ.ـارم، وخصوصًا بعد سماعهم شهادة حفـ.ـار القبـ.ـور.

وتولى الشاهد المذكور عمليات الدفـ.ـن في المقابر الجماعية، منذ بداية الثورة السورية وحتى العام 2017، إذ كانت شاحـ.ـنات الجثـ.ـث تأتي إلى مكان المـ.ـقابر تباعًا، وتحمل كل منها العشـ.ـرات.

شاهد أيضاً

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية .. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شاهد كيف يعيش رئيس كوريا الشمالية.. حياة الزعيم الذي يرعب العالم .. في الماضي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *