الرئيسية / الأخبار / حقيقة اطلاق أردوغان مصطلح “الشهيد” على قاسم سليماني

حقيقة اطلاق أردوغان مصطلح “الشهيد” على قاسم سليماني

نشرت العديد من القنوات الناطقة بالعربية و الفارسية المعادية للدولة تركية كلاماً كاذباً منسوباً إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” حيث أشاروا أن “أردوغان ” وصف قاسم سليماني بالشهيد .. فما حقيقة هذا الكلام ؟

لم يذكر أي مصدر تركي أو وسيلة اعلامية تركية هذا الكلام أبداً لا من قريب ولا من بعيد وهذا الدليل الأول على أن الرئيس لم يطلق مصطلح الشهيد على قاسم سليماني .

والدليل الثاني ذكره وكالة الأنباء التركية ” حيث أكد لها مصدر تركي مطلع ” أن العديد من الوسائل الإعلامية العربية والإيرانية نسبت كلاما غير صحيح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصاله أمس بالرئيس الإيراني حسن روحاني ” .

وأوضح المصدر أن “مثل هذا الكلام غير الصحيح نقلته أيضا السفارة الإيرانية في تركيا مع الأسف”.

وشدد المصدر أن “أردوغان لم يستخدم مصطلح (شهيد) خلال حديثه مع روحاني عن قاسم سليماني”، مؤكدا أنه “لم يستخدم إلا المصطلحات الدبلوماسية المعتادة بين الدول في مثل هذه الحالة كون سليماني كان يشغل منصبا رسميا في الدولة الإيرانية”.

وأشار إلى أن “وصف سليماني بـ(الشهيد) أو عدم وصفه بذلك يعود للجانب الإيراني”.

ودعا المصدر “الوسائل الإعلامية لتوخي الدقة في نقل أخبارها وعدم تلفيق الأكاذيب على لسان أردوغان أو غيره من المسؤولين والرؤساء في أي مكان”، مشددا على “أهمية الالتزام بالمعايير الإعلامية وأخلاق الإعلام الموضوعي”.

شاهد أيضاً

لسـ.ـبب صـ.ـادم..مقتـ.ـل واصـ.ـابة 10 أشخاص في قـ.ـتال بالاسـ.ـلحة والسكـ.ـاكين بين الاقارب في شانلي اورفا

 فقـ.ـد 4 أشخاص حيـ.ـاتهم وأصـ.ـيب 8 آخرون في قتـ.ـال بين الأقارب في شانلي أورفا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *