الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / حي جيهانغير في اسطنبول كأنك في باريس

حي جيهانغير في اسطنبول كأنك في باريس

يقولون في إسطنبول إنْ كنتَ تريد أنْ تشعر وكأنكَ في باريس، فاذهب إلى جيهانغير.

على بُعد خطوات قليلة من ميدان تقسيم المزدحم، يقع حي جيهانغير الذي يشبّهونه بشوارع باريس وبروكلين، نظراً لطابعه الغربيّ وطرازه المختلف.

تنقلك الأبنية التاريخية لحي جهانغير إلى زمنٍ آخر بشكلٍ مدهش. فأزقّتها تزخر بالمنازل الزاهية الألوان، وبالمقاهي الجميلة والمحلات التجارية الأصيلة، كما تحيط بها المساحات الخضراء الخلابة.

أما المناطق المرتفعة فتمنحك فرصة للجلوس في أماكن رائعة للاستمتاع بالإطلالة على البحر، ورؤية المشهد العام للمدينة الذي يزيّنه مسجد.

مسجد جيهانغير الشهير، الذي جرى تجديده تكريماً لابن السلطان، يمنحك الفرصة للحصول على أجمل إطلالة على مضيق البوسفور على الإطلاق.

هذه المنطقة زاخرة بالمعارض الفنية أيضاً، ما جعلها موطناً للكثير من المغتربين الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف العيش في أوروبا. كما تضم عدداً كبيراً من المتاحف، وأشهرها متحف الروائي التركي المعروف أورهان كمال.

أما من يحبون القراءة، فلهم في هذه المنطقة مكان شهير يدعى “حديقة الشاي”. مكان يمتلئ طول الوقت بالقراء والفنانين والممثلين.

يجمع حي جيهانغير بين كونه حيّاً راقياً وهيبياً في آن واحد، فَليلُه أيضاً يعج بالحياة والمتعة بالنسبة للشباب. ويمنح مطعم Kat.5 الراقي فرصة لكل زواره للاستمتاع بالمشاهد المذهلة لمضيق البوسفور، كما يُقدّم أطباقاً لذيذة من المطبخ العالمي.

شاهد أيضاً

اعطوه 5 ملايين ليرة تركية ورفض بيعها .. هكذا يقضي مواطن تركي في قلعة مذهلة بناها بنفسه ( صور )

قام أحد المواطنين ببناء قلعة في طرف مدينة سامسون بقيمة 3 ملايين ليرة تركية وأقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *