الرئيسية / الأخبار / خبر سار لأصحاب السيارات في تركيا .. قرار رأسي وإرتفاع مفاجيء لفواتير الماء في ولاية تركية

خبر سار لأصحاب السيارات في تركيا .. قرار رأسي وإرتفاع مفاجيء لفواتير الماء في ولاية تركية

نشرت الجريدة الرسمية التركية، الخميس، قرار موقع من الرئيس رجب طيب أردوغان يقضي بتخفيض معدل ضريبةMTV للسيارات في البلاد .

وقالت الجريدة الرسمية أنه بموجب القرار انخفضت ضريبة السيارات من 36.2 بالمائة إلى 25 بالمائة وانخفض أدنى مبلغ لضريبة المركبات من 1432 ليرة إلى حوالي 1300 ليرة تركية.

وكان من المتوقع أن يتم رفع مبلغ ضريبة السيارات لمن تتراوح أعمار مركباتهم بين 1-3 سنوات والذين يبلغ حجم أسطوانة محركهم 1300 وما دون إلى 1431 ليرة لعام 2022 لكن الرئيس أردوغان استخدم سلطته وخفض ضريبة معدل إعادة تقييم ضريبة السيارات.

ويتم دفع ضريبة MTV على دفعتين متساويتين في يناير ويوليو من كل عام من خلال البنوك أو مراكز تحصيل الضرائب التابعة للحكومة، وتحدد حسب نوع السيارة وحجمها وموديلها.

ويمكن لأصحاب السيارات الاستفسار عن قيمتها وإجراء معاملات الدفع من خلال الدخول على الموقع التالي gib.gov.tr ونظام الحكومة الإلكترونية.

ويمكن الدفع ببطاقة الائتمان وبطاقة الخصم عن طريق الدخول إلى قسم “الاستفسار عن الديون والدفع” في gib.gov.tr بين الساعة 02:00 و 22:00


اقرأ أيضاً : زيادة كبيرة على أسعار فواتير المياه بنسبة 18% في ولاية إزمير

نقلت وسائل الإعلام التركية أنباء غير سارة لزيادة أسعار المياه بعد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء والوقود و بعض المواد الغذائية مؤخرا

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، قرر مجلس بلدية إزمير رفع سعر المتر مكعب من المياه بنسبة 18%، وبالنسبة

لرفع أسعار المياه في باقي الولايات لم يفصح عن الأمر بتاتا وبحسب بيان البلدية، فإن الولاية تفيض في فصل الشتاء وتجف في الصيف .

شاهد أيضاً

تزوير وتصريح مفـ.ـاجئ لمسؤول تركي معـ.ـارض إعادة السوريين مجرد أمنيات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال المسؤول الإعلامي التركي المعـ.ـارض، نجاتي أوزكان، إن وعود المعـ.ـارضة التركية بإعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *