الرئيسية / الأخبار / خبر مفرح من الهلال الأحمر ألف مبروك اليك التفاصيل

خبر مفرح من الهلال الأحمر ألف مبروك اليك التفاصيل

خبر مفرح من الهلال الأحمر ألف مبروك اليك التفاصيل في الفيديو في نهاية المقال

يستفيد الكثير من السوريين الذين تعتبر حالتهم المادية متوسطة أو ضعيفة من كرت الهلال الأحمر التركي، ويعتبر كرت الهلال الأحمر من أهم أنواع المساعدات التي يتم تقديمها في تركيا للاجئين السوريين، كما يعد كرت الهلال الأحمر أحد أهم الأمور التي يسعى إليها غالبية اللاجئين السوريين في داخل الأراضي التركية.

المعلومات الشاملة حول كرت الهلال الأحمر التركي للسوريين في تركيا
كرت الهلال الأحمر التركي ممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ويخضع لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ووزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية والهلال الأحمر التركي .

حيث يعتبر كرت الهلال الأحمر الصادر عن مصرف (HALK BANK) كبطاقة ماستر كرت (Master Card) الأمر الأهم في حياة كل عائلة لاجئة داخل تركيا.

حيث تتمكن العائلة بواسطة المبلغ الذي يتم منحه لها دفع إيجار المنزل أو كافة الفواتير من ماء وكهرباء ونت وإنترنت الخ. وهذا بحد ذاته إعانة للسوريين على المعيشة التي تعتبر صعبة نسبياً. ستكون المساعدة بقيمة 120 ليرة لكل فرد من الأفراد المستفيدين من المساعدة.

وبإمكان الأشخاص الخاضعين لبند الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة (بشرط أن يكونوا حاصلين على الكملك الذي يبدأ برقم الـ 99) الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

والغاية من إصداره سابقًا هو مساعدة اللاجئين السوريين والنازحين القاطنين على الأراضي التركية. ويقدّم الكرت مساعدات مالية ويساعد في تلبية الاحتياجات الأساسية للحياة كالغذاء والسكن والملابس الشتوية والصيفية.

ويحصل الشخص على كرت الهلال الأحمر التركي بعد تقييم وضعه من قبل موظّفين مختصّين لإثبات حاجته للكرت بغية عدم حصول أحد على فرصة غيره.

يمكن للفئات الآتية فقط الحصول على مساعدة الهلال الاحمر التركي:

معرفة إذا كنت مؤهل لكرت الهلال الأحمر
النساء الوحيدات.
الآباء أو الأمهات الوحيدون بدون وجود أفراد بالغين في العائلة مع شروط وجود طفل واحد تحت ال18 على الأقل.
من هم فوق الستين عامًا بدون وجود أفراد بالغين في العائلة بين الـ18 و59.


العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر.
العوائل التي تضم فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة ويملك تقرير طبي بنسبة إعاقة 40% وما فوق. ويمكن معرفة طريقة الحصول على تقرير طبي بالأسفل.
العوائل التي تمتلك عدد كبير من الأطفال والمُسنين وذوي الاحتياجات خاصة.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *