الرئيسية / الأخبار / خبر هام لأصحاب محلات صيانة الهواتف المحمولة في تركيا

خبر هام لأصحاب محلات صيانة الهواتف المحمولة في تركيا

أعلنت هيئة المؤهلات المهنية بالإشتراك مع وزارة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية، فرض شروطاً على أماكن وأصحاب العمل العاملين في إصلاح الهواتف النقالة .

وقال موقع “نت 24” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي، من الآن فصاعداً سيكون من الإلزامي على مصلحي الهواتف النقالة الحصوال على شهادة كفاءة مهنية .

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة المؤهلات المهنية، كانت قد وضعت معايراً عدة لإبراز الهواتف المستعملة وبيعها .

المصدر : تركيا بالعربي

للسوريين طريقة فسخ عقد الانترنت المنزلي في تركيا دون دفع الغرامة

من المتعارف عليه في تركيا ، عند تركيب خط الإنترنت الجديد ، هنالك فترة إلزامية تلزم المستخدم بالاستمرار بالاتفاقية بين الطرفين لمدة سنتين من تاريخ التركيب .

لكن إن أردت فسخ عقد الانترنت قبل انتهاء مدته ستتعرض لغرامة مالية قد تصـ.ـل إلى 400 ليرة تركية.

وبحسب ما ذكره موقع “تركيا عاجل ” فهناك طريقة تستطيع من خلالها فسخ العقد دون أن تدفع الغرامة .

حيث ستقدم عريضة تكتب فيها اسباب فسخ العقد وفي حال وافقت شركة الانترنت على العريضة الخاص بك ستلغي الاشتراك مجانا .

طريقة تقديم العريضة للشركة :

اولا : نسخة مصورة من الكملك الشخصي يبدأ بالرقم 99 للشخص المسجل خط الانترنت باسمه .

ثانيا : تكتب في أسفل الكملك على نفس الورقة السبب الذي ستلغي الخط بسببه بلغة تركية سليمة والسبب سيكون كالتالي: ( سبب الغاء الاشتراك هو العودة إلى سوريا وترك العيش في تركيا) لكون الشركـ.ـة لا تملك أي مبرر لهذا السبب وفي الغالب تتم الموافقـ.ـة على طلب الإلغاء.

ثالثا : تكتب اسمك باللغة التركية وعنوانك ورقم الهاتف المسجل لدى الشركة اسفل العريضة .

رابعا : ترسل العريضة المكتوبة على الورقة بواسطة الفاكس حصراً إلى رقم الفاكس الخاص بالشركة والذي ترسله الشركة برسالة عند المطالبة بالإلغاء .

خامسا : بدورها الشركة ستقوم بمراجعة العريضة مابين 3 -5 أيام عمل ومن الممكن أن ترفض الطلب وفي حال الرفض سيتوجب على صاحب الخط دفع الغرامة المتعلقة بالشرط الجزائي في حال استمر بطلب الإلغاء .

سادسا : في حال الموافقة سترسل الشركـ.ـة مندوبا عنها ليقوم بإلغاء الخط من محول الخطوط الخاص بالحي الذي تقطنه.

سايعا : لا يحق لك في هذه الحالة تقديم طلب جديد لدى نفس الشركة أيا كانت الأسباب .

تحذير : عدم الإطلاع على بنود عقود الانترنت في تركيا يسبب الكثير من المشاكل

عند تصفحنا لوسائل التواصل الاجتماعي ، نلاحظ منشورات عديدة من عدد كبير لمستخدمي شبكات الانترنت التركية ، يعانون من بعض المشاكل و التي سببها إجراءات قانونية ليس لنا أي إلمام بها و ذلك بسبب عدم إطلاعنا على عقد تركيب الإنترنت بين المستخدم و الشركة المزودة و الاكتفاء بطلب تركيب الإنترنت عن طريق السماسرة عن بعد .

و من أكبر هذه التساؤولات و المشاكل إيقاف خط الإنترنت قبل مضي فترة إنتهاء العقد الإلزامي

من المتعارف عليه في تركيا ، عند تركيب خط الإنترنت الجديد ، هنالك فترة إلزامية تلزم المستخدم بالاستمرار بالاتفاقية بين الطرفين لمدة سنتين من تاريخ التركيب و ذلك مقابل ان يحصل المشترك على تخفيض بالفاتورة الشهرية و باستخدام غير محدود للإنترنت

البند رقم 2 من التعهد المبرم بين المشترك و بين شركة الاتصالات المزودة للانترنت

يجب على المشتركين الأفراد اختيار باقة من الجدول المذكور أعلاه ( في التعهد ) و التوقيع على عقد الاشتراك و تقديم تعهد بالاشتراك لمدة 24 شهر للاستفادة من السعر المخفض للباقة التي سيختارها ، أو ستتم محاسبته وفق التعريفة النافذة للانترنت في تركيا ( وهنا يتم احتساب المبلغ عن كل كيلو بايت مستخدم ) في حال عدم التوقيع على التعهد

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

و هنا تقع المشكلة ، حيث أن أغلبية السوريين و المقيمين في تركيا ، يتنقلون من منزل الى آخر في كل سنة أو أكثر و قد يواجهون مشكلة عدم توفر بنية تحتية للشركة المزودة في مبنى المنزل الجديد

وهنا في التعهد المبرم بين الطرفين لا يستطيع المستخدم إلغاء خط الإنترنت بشكل قطعي دون تسدي غرامات متفق عليها في التعهد المبرم سابقاً و التي قد تتجاوز في أغلب الأحيان مبلغ 600 ليرة تركية

و لكن يستطيع المشترك في هذه الحالة التوجه الى حل آخر و هو تقديم طلب نقل المزود من شركة الى أخرى تتوفر لها بنية تحتية في المنزل الجديد ، و هنا بحسب التعهد المبرم و بحسب ميزات الشركات فيما بينها ، تقوم الشركة الجديدة ( المنقول لها ) بتحمل جزء من الغرامات تصل الى 50 % من قيمة الغرامة الإجمالية المستحقة للشركة القديمة ( المنقول منها )

و بهذه الطريقة يستطيع المشترك تخفيف العبئ المادي من قيمة الغرامة ، أو الاستمرا بدفع فواتير الشركة القديمة دون الحصول على حقه باستخدام الانترنت في منزله الجديد لعدم توافر البنية التحتية

البند رقم 6 من التعهد المبرم بين المشترك و بين شركة الاتصالات المزودة للانترنت

في حال الغاء الاشتراك من قبل المشترك قبل إتمام فترة التعهد المحددة ب 24 شهر (سنتين ) ولأي سبب كان أو ترك العرض لأي سبب كان، أو النقل إلى باقة أخفض من الباقة الحالية…. الخ، أو في حال التصرف بما يخالف التعهد أو أسباب أخرى سيتم من ًتحصيل مجموع التخفيض المقدم للمشترك اعتبارا من تاريخ التوقيع ولغاية الاخلال بالتعهد كما يتم التحصيل من المشترك بدل الجهاز الرائج أو الفوائد الأخرى .

في حال كان مجموع بدل الخدمة المحددة الذي سيتم تحصيله في اطار تعهد المشترك أكثر من مجموع القسم غير المستحق فيتم تحصيل القيمة الأخفض من المشترك. اضافة إلى ذلك يتم تحصيل أجر الوصل اذا كان مستحق ما تبقى من قيمة أقساط الأجهزة و يتم تحصيل أيضا الخدمات/المنتجات المباعة بالتقسيط.

المصدر : شبكة غربتنا

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

تعليق واحد

  1. انا رجعت الجهاز للوظفة ولم يكن لدي علم بالشروط والمدة المحددة حتى الموظفة لم تخبرني ودفعت غرامة بحدود ال2000ليرة تركي وحولوني الى محامي وقضية ونصب ….ابشع شركة بالتعاما هي تروكسل بامتياز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *