الرئيسية / الأخبار / خبير زلازل تركي يحذر من زلزال قوي بولايتين تركيتين والمناطق المحيطة بهما في غضون 10 ايام قادمة

خبير زلازل تركي يحذر من زلزال قوي بولايتين تركيتين والمناطق المحيطة بهما في غضون 10 ايام قادمة

خبير زلازل تركي يحذر من زلزال قوي بولايتين تركيتين والمناطق المحيطة بهما في غضون 10 ايام قادمة

باحث الزلازل أحمد ياقوت ، الذي توقع الزلازل المحتملة من خلال بحثه ، ادعى أنه قد تكون هناك زلازل بقوة 5.5 على مقياس ريختر في الأيام العشرة القادمة في بينجول وإيلازيغ.

وبحسب ماترجمه”تركيا واحة العرب” الباحث في الزلازل أحمد ياكوت ، الذي عرف العديد من الزلازل مسبقًا بتحليلاته ، وجه تحذيرات حرجة إلى بينجول وإلازيغ خلال فترة 10 أيام. قال ياقوت ، الذي قدم معلومات مهمة خاصة للمنطقة الشرقية ، إن زلزالًا بقوة 5.5 درجة قد يحدث في بينجول وحولها. ياقوت ، الذي قال إن مرمرة صمت لفترة طويلة ، أوضح أن سبب هذا الصمت هو المنطقة الشرقية ، وأنه يجب الحديث عن زلزال مرمرة بعد الزلزال الشرقي.

كما لفتت الانتباه إلى الجزء الذي تحول إلى خط Palu-Caspian ومركز Bingöl بعد الزلزال كان هذا الجزء محملاً بالكثير من التوتر.

 واضاف : أعتقد أنه سيكون هناك 5.8 زلازل كحد أقصى ، ولكن إذا تجاوزت ذلك ، إذا وصلت قوتها إلى 6.3 درجة ، فإن خطر حدوث زلزال مدمر ومدمّر يزيد هناك. لذلك ، من الضروري إيلاء اهتمام وثيق لكل من Yedisu – Karlıova و Muş-Varto ومركز Bingöl ومجموعة Elazığ-Palu.

شاهد أيضاً

مسؤولان تركيان : تركيا تستـ.ـعد لاحتمـ.ـالية شـ.ـن عمل عسـ.ـكري جـ.ـديد في سوريا .. في هذه الحـ.ـالة

قال مسؤولان تركيان إن بلادهما تـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـد لـ.ـاحـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة شـ.ـن عـ.ـمـ.ـل عـ.ـسـ.ـكـ.ـري جديد ضـ.ـد قسد مـ.ـدعـ.ـومـ.ـة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *