القوانين والتعليمات

خدمة رائعة لمن يود شراء سيارة مستعملة في تركيا

شرعت مؤسسة البريد التركية (PTT) بإطلاق خدمة تتيح للأشخاص الذين يريدون شراء مركبة مستعملة، معرفة قطع المركبة التي تم تبديلها والتحقق من قيد الخسارة المسجل على المركبة، مقابل ثمان ليرات تركية.

وأشارت المؤسسة إلى أن المجال مفتوح أمام عملاء القسم المصرفي من مؤسسة البريد “PTT Bank للاستفادة من الخدمة عن طريق موقع مصرف المؤسسة.

وأتاحت المؤسسة الفرصة أيضاً أمام الأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات في مصرف المؤسسة بالاستفادة من الخدمة من خلال منصة التجارة الالكترونية “epttavm” أو تطبيق الهاتف الذكي “HGS-Online Bakiye Yükle” .

ولفتت إلى أن مركز “معلومات ومراقبة التأمين” (SBM) دوره تعريف الأشخاص الذين يودون شراء مركبة مستعملة، كذلك معرفة تفاصيل المركبة والقطع التي تم تبديلها وقيد الخسارة المسجل على المركبة، من خلال مشروع الرسائل القصيرة المشترك مع شركات الاتصال التركية.

وقالت في حال أراد الشخص معرفة عدد المرات التي تعرضت لها المركبة لحوادث سير، وتكلفة الخسارة المسجلة على المركبة، عليه أن يكتب رقم لوحة السيارة بدون فراغات، ويُرسل برسالة مأجورة (8.5 ليرة تركية) إلى “5664”، ويتم الرد برسالة قصيرة بالمعلومات المطلوبة.

ولمعرفة رقم الهيكل تكتب كلمة “Saşi No” وترسل إلى نفس الرقم، أما لمعرفة تقرير معاينة السيارة أو ما يسمى بـ “Ekspertiz Raporu”، فتُكتب كلمة “PARCA” بعدها فراغ ثم رقم لوحة المركبة، ثم فراغ بعده تاريخ الحادث المتعرضة له، ويتم الرد بتقرير مفصل عن حالة المركبة.

المصدر : نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى