الرئيسية / الأخبار / خروج روسيا من سوريا وتسليمها.. ما قصة المقايضة بين سوريا وأوكرانيا؟

خروج روسيا من سوريا وتسليمها.. ما قصة المقايضة بين سوريا وأوكرانيا؟

خروج روسيا من سوريا وتسليمها.. ما قصة المقايضة بين سوريا وأوكرانيا؟

كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية عن وجود محاولات دولية لإجراء مقايضات بين الملفين السوري والأوكراني، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لموسكو.

ونقلت الصحيفة عن الخبير في الشؤون الدولية “كيريل سيمينوف” أن هناك خيار أمام موسكو، لكنه غير مقبول، يتمثل بمقايضة سوريا بأوكرانيا، وهو ما لا يمكن لروسيا فعله.

وأضاف أن الهدوء السائد في سوريا الآن قد يتزعزع خلال وقت قريب، لكن أي اتفاق مستند على المقايضات أمر لا يمكن للقيادة الروسية تقبله.

ورأت الصحيفة في مقالها أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قد تطول، لذا فإن هناك خيارات أخرى قد تكون مطروحة على الطاولة، بحسب ما ترجم موقع “RT”.

وتطرّق المقال إلى الجهود التي بذلها الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، في هذا الشأن، خلال زيارته، قبل يومين، لتركيا ثم روسيا، ولقائه بالرئيسين “أردوغان”، و“فلاديمير بوتين”.

وأوضحت الصحيفة أن تحركات “غوتيريش” تتزامن مع أحداث مرتبطة بروسيا، أولها تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار لتقليص دور موسكو في الجمعية، وثانيها القرار التركي بحظر الطيران الروسي في أجواء البلاد.

وقلّصت موسكو مؤخرًا عديد قواتها المنتشرة في سوريا، بفعل خسائرها البشرية الكبيرة في أوكرانيا، حيث سُجّل، خلال الحملة العسكرية المتواصلة منذ أكثر من شهرين، مقتل عدة جنرالات، قادوا القوات الروسية في سوريا.
الدرر الشامية

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *