الرئيسية / الأخبار / خطة البنك المركزي تفشل و الاحتياط يتراجع بمقدار مليار و607 ملايين دولار..فما نسبة عودة الليرة لحاجز ال18.؟

خطة البنك المركزي تفشل و الاحتياط يتراجع بمقدار مليار و607 ملايين دولار..فما نسبة عودة الليرة لحاجز ال18.؟

أعلن البنك المركزي التركي اليوم الخميس عن انخفاض إجمالي الاحتياطيات النقدية بمقدار 1 مليار دولار و 575 مليون دولار،

لتصل إلى 109 مليارات و 445 مليون دولار في أسبوع واحد، مقارنة بالأسبوع الأول من العام الجديد، حيث سجل وقتها 111 مليار دولار و 52 مليون دولار.

تراجعت احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي التركي في 7 يناير بمقدار 1 مليار دولار و 575 مليون دولار لتصل إلى 70 مليار دولار و 989 مليون دولار.

بعد أن سجلت في 31 ديسمبر في الأسبوع الأول من العام الجديد 72 ملياراً و 564 مليون دولار.

وقال البنك المركزي أيضا إن احتياطيات الذهب تراجعت بمقدار 33 مليون دولار من 38 مليارا و 489 مليونا. إلى 38 مليارا و 456 مليونا في الأسبوع نفسه.

كما اعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأمن التركية، الخميس، رئيس بلدية معارض ينتمى لحزب الديمقراطية والتقدم التركي خلال اجتماعه مع عناصر إرهـ.ـابية

من منظمة غولن وقالت وسائل إعلام محلية أنه تم اعتقـ.ـال رئيس بلدية كاستمونو مصطفى غونداي المعـ.ـارض داخل أحد الفنادق في ولاية أنطاليا .

و أضافت أن مصطفى غونداي المعـ.ـارض كان يتواجد داخل أحد الفنادق في ولاية أنطاليا لعقد اجتماعات مع عناضر من منظمة غولن الإرهـ.ـابية . وتابعت أن تم تفتيش منزله بعد اعتقـ.ـاله وعثر على مستندات تخص الجماعات الإرهـ.ـابية داخله .

شاهد أيضاً

سعر صرف الليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 مساء السبت

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *