close
الأخبار

خطة جديدة لسلب الأملاك النظـ.ـام يطرح أراضي المهـ.ـجرين لـ الاستثمار .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

في خطوة جديدة لسلب أملاك النـ.ـازحين واللاجـ.ـئين الذي فروا من قصـ.ـف واعتقـ.ـال نظـ.ـام الأسد، كشف الأخير عن خطة تهدف لطرح أراضي من أسماهم بـ”المتوارين” للاستثمار، زاعما أن الهدف من وراء ذلك ليتم “زراعتها”.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن محافظ النظـ.ـام في إدلب “ثائر سلهب” قوله، إن ما سيتم طرحه هي أراضي “متوارين عن الأنظار”، مدعيا أن “كل نازح يعود ويسوي وضعه يمكنه أن يقوم هو باستثمار أرضه


وأن من يتم استثمار أرضه ومن ثم يعود ويسوي وضعه، تعود أرضه له ويمكنه أن يقوم هو باستثمارها وزراعتها”. وأضاف: “الأراضي التي تطرح للاستثمار هي أراضي المتوارين عن الأنظار الموجودين في الشمال

زاعما أن “الأراضي التي أصحابها غير موجودين هي فقط ستطرح للاستثمار من أجل زراعتها وخاصة بمادة القمح، أما كل مواطن موجود في مناطق سيطرة الدولة، فهو من يقوم باستثمار أرضه وزراعتها، وهذه الأرض لا تعرض للاستثمار وتحيّد عن الاستثمار”.

وتابع: “حتى المواطن الذي لديه وكالة بأرض أو ملكية اشتراها من شخص في الشمال وهو موجود في مناطق سيطرة الدولة، فهو من يستثمر هذه الأرض ويزرعها”.

وأردف: “هناك مساحات لمتوارين عن الأنظار وهي عملياً أراض خالية لا يوجد من يديرها، وبالتالي عن طريق وزارة الزراعة ومحافظة إدلب يتم إعطاؤها للاستثمار بهدف زراعتها بالقمح فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى