الرئيسية / ألمانيا / خطة لتسريع عمليات التجنيس في العاصمة الالمانية ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

خطة لتسريع عمليات التجنيس في العاصمة الالمانية ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

خطة لتسريع عمليات التجنيس في برلين!

يريد الحزب الاشتراكى الديمقراطى والخضر وحزب اليسار فى برلين، تجنيس عدد أكبر من المستحقين خلال السنوات القادمة، مقارنة بالأعوام الماضية. أعلن ذلك ممثلو الأحزاب الثلاثة أمس خلال مفاوضات الائتلاف.

رفع عدد عمليات التجنيس إلى 20 ألف سنويًا

المرشحة الأبرز لرئاسة حكومة برلين من الحزب الاشتراكي الديمقراطي فرانزيسكا جيفي، تحدثت عن حوالي 400 ألف شخص يعيشون بشكل دائم في المدينة وسيحققون متطلبات الجنسية الألمانية!

لكن برلين لا تتمكن إلا من تجنيس حوالي 7000 شخص سنويًا! وألمحت جيفي إلى أن المسؤوليات في هذا المجال يمكن أن تنتقل من المقاطعات إلى مستوى الولاية. وتحدثت جيفي عن ضرورة رفع عدد عمليات التجنيس إلى 20 ألف شخص سنويًا.

المجلس الاستشاري للهجرة لتقديم المشورة والدعم للإدارات

وأعلنت العضو بحزب الخضر بيتينا جاراش أنه سيتم إنشاء مجلس استشاري جديد للهجرة. وينبغي أن يقدم المشورة إلى إدارات مجلس الولاية.

كما تريد برلين أن تقدم للوكالة الدولية للاجئين حصة دخول محددة للاجئين الذين يستحقون الحماية بشكل خاص، مثل الأمهات اللاتي لديهن أطفال. وقالت فرانزيسكا جيفي أن هذه الحصة ستكون في “نطاق منخفض من ثلاثة أرقام”.

لا فصل بين العائلات عن طريق الترحيل

أكدت زعيمة حزب اليسار، كاتينا شوبرت، أن تحالف حكومة برلين المحلية المقبل، يريد إبقاء المدينة مفتوحة كملاذ آمن للاجئين مستقبلاً! كما وافق التحالف على عدم ترحيل العائلات التي لديها أطفال بالمدارس، حتى لا يُفصل التلاميذ عن أهاليهم بسبب ذلك.

شاهد أيضاً

تصريح للمستشار الألماني المقبل أولاف شولتز حول احتمالية مشروع إلزامية التطعيم قبل نهاية العام اليك التفاصيل

تصريح للمستشار الألماني المقبل أولاف شولتز حول احتمالية مشروع إلزامية التطعيم قبل نهاية العام اليك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *