الرئيسية / الأخبار / خطر الجفاف تهدد مدينة إسطنبول لهذا السبب ؟

خطر الجفاف تهدد مدينة إسطنبول لهذا السبب ؟

كشفت تقارير رسمية عن انخفاض مستوى المياه المخزنة في سدود إسطنبول إلى حد كبير، واحتفاظ السدود بمياه تكفي المدينة لمدة 100 يوم فقط.

وقالت صحيفة يني شفق، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول تشير إلى أن السدود مملوءة بنسبة 38.79 بالمئة فقط.

وأضافت أن النسبة آنفة الذكر تكفي المدينة لمدة 100 يوم فقط، وذلك بالنظر إلى استهلاكها وسطياً 2.643.000 متر مكعب من المياه بشكل يومي.

ونقلت الصحيفة عن عضو الهيئة التدريسية بقسم هندسة الأرصاد الجوية في جامعة إسطنبول التقنية “سفينش أسيلهان” القول، إن انخفاض مخزون المياه يعود إلى تراجع مستوى هطول الأمطار المستمر على مدار الأعوام الـ 30 الأخيرة، وخاصة خلال فصلي الصيف والخريف الماضيين.

وتابع سيفينش مشيراً إلى تعرض إسطنبول ومدن تركية أخرى لخطر الدخول في مرحلة من الجفاف، وذلك في حال استمرار مستوى الأمطار بالتراجع خلال فصلي الشتاء والربيع من العام الجاري.

وختم حديثه بالقول إن إسطنبول قد تشهد انقطاعاً في المياه بشكل منظم وخاضع للرقابة كإجراء احترازي فيما إذا استمرت الأمطار بالتراجع ولم تهطل بالقدر الكافي خلال الأشهر الستة القادمة.

شاهد أيضاً

3 مهـ.ـددون بالـ.ـموت..عدد كبير من الاصـ.ـابات في شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سوريين بمدينة تركية (فيـ.ـديو)

أصيـ.ـب 5 أشخاص 3 منهم إصـ.ـاباتهم خطـ.ـيرة ، في اشتـ.ـباك مسـ.ـلح بين مجموعتين سوريتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *