الرئيسية / الأخبار / خطـ.ـة لنشر 16 ألف “متـ.ـطوع” من أي بلد جاءت بهم روسيا .. وزيلينسكي يصفهم بالمـ.ـرتزقة

خطـ.ـة لنشر 16 ألف “متـ.ـطوع” من أي بلد جاءت بهم روسيا .. وزيلينسكي يصفهم بالمـ.ـرتزقة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إن موسكو تنشر مـ.ـرتزقة سوريين خلال الحـ.ــ.ــ.ـرب التي قال إن بلاده وصلت فيها إلى نقطة تحول إستراتيجية، فيما أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطة لنشر 16 ألف “متطوع” من الشرق الأوسط للقـ.ـتال في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في خطاب نقله التلفزيون “من المستحيل تحديد عدد الأيام التي لا يزال يتعين علينا العمل فيها على تحرير الأراضي الأوكرانية، لكن يمكننا القول إننا سنفعل ذلك

لأننا وصلنا بالفعل إلى نقطة تحول إستراتيجية”.ودعا الرئيس الأوكراني المجتمع الدولي إلى زيادة العقـ.ـوبات على روسيا.

في الأثناء، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو -خلال اجتماع لمجلس الأمـ.ـن القومي الروسي- إن 16 ألف “متطـ.ـوع” في الشرق الأوسط مستعدون للقـ.ـتال مع الانفصاليين المدعـ.ـومين من روسيا بمنطقة دونباس (شرقي أوكرانيا).

وقال بوتين “إذا رأيت أن كل هؤلاء الناس يريدون القـ.ـدوم لمساعدة الناس الذين يعيشون في دونباس بمحض إراداتهم وليس من أجل المال، فإنه يجب أن نمنحهم ما يريدون ونساعدهم على الوصول إلى منطقة الصـ.ـراع”.

واقترح شويغو -خلال الاجتماع الذي بثه التلفزيون الرسمي- تسليم صـ.ـواريخ جافلين وستينغر غربية الصنع إلى قـ.ـوات دونباس، إلى جانب أسلـ.ـحة أخرى مثل أنظمة الدفـ.ـاع الجـ.ـوي المحمولة والصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للدبابات.

وأضاف بوتين “بالنسبة لتسليم الأسلحة -خاصة تلك المصنوعة في الغرب التي وقعت في أيدي الجـ.ـيش الروسي- فإنني بالطبع أؤيد إمكانية منحها للوحدات العسـ.ـكرية التابعة لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك”، وأضاف متحدثا لشويغو “من فضلك افعل ذلك”.

واعتبر بوتين أن “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا ضرورية لضمان أمن روسيا، كما قال شويغو إن العملية تمضي كلها كما كان مخططا لها قبل طلب موافقة بوتين على الاستعانة بمقـ.ـاتلين من الشرق الأوسط.

بدوره، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن وزير الدفاع الروسي لفت إلى أن “معظم الأشخاص الذين يرغبون وطلبوا (القـ.ـتال) هم مواطنون من دول في الشرق الأوسط وسوريون”.

وذكر بيسكوف أن قرار إرسال مقاتـ.ـلين متطـ.ـوعين إلى أوكرانيا مقبول، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم إجراءات إرسال مرتزقة للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وقال للصحفيين “إذا كان الغرب متحمسا جدا بشأن وصول المـ.ـرتزقة، فلدينا أيضا متطروعون يرغبون في المشاركة”.

وكان الرئيس الأوكراني أعلن في وقت سابق عن إنشاء فيلق دولي للمتطـ.ـوعين الأجانب الذين يودون القـ.ـتال إلى جانب القـ.ـوات الأوكرانية.

تدريب ورواتب
وأفادت مصادر مطلعة -فضلت عدم الكشف عن هويتها- لوكالة الأناضول بأن روسيا افتتحت منذ بدء عملياتها العسكرية بأوكرانيا في 24 فبراير/شباط 14

مركزا في مناطق سيطرة النظام السوري بمحافظات دمشق وحلب وحماة ودير الزور والرقة، لجذب “مـ.ـرتزقة” بغية إرسالهم إلى أوكرانيا.

وأضافت المصادر أن مسلـ.ـحين من مليشيا الدفـ.ـاع الوطني التابعة للنظام السوري، والفيلق الخامس الذي أسسته روسيا خلال تدخلها العسـ.ـكري في سوريا، يشكلون غالبية “المـ.ـرتزقة” الذي تم تجـ.ـنيدهم للقـ.ـتال في أوكرانيا.

وأوضحت المصادر أن روسيا اشترطت التمرس في القتـ.ـال والقدرة على استخدام الأسلـ.ـحة الثـ.ـقيلة وبنادق القنـ.ـص لقـ.ـبول طلبات “المرتـ.ـزقة”، كما تعهدت بدفع رواتب شهرية تتراوح بين 300 إلى 600 دولار لكل مقـ.ـاتل يتم قبوله.

ومن المنتظر أن يتم إرسال المـ.ـقاتـ.ــ.ـلين إلى أوكرانيا عبر قاعدة حميميم الروسية الواقعة غربي سوريا، بعد خضوعهم لتـ.ـدريب عسـ.ـكري قصير.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *