الرئيسية / الأخبار / خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد ما يسمى جماعة “بيتلز” التابعة لتنظـ.ـيم “الدولـ.ـة الإسـ.ـلامية”.

ونقلت الصحيفة عن “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي)، خبر القبـ.ـض على “ديفيس”، المعروف أيضًا باسم الجهـ.ـادي “بول”، في مطار “لوتون” عندما وصل من تركيا، حيث كان يقضي عقـ.ـوبة بالسـ.ـجن 7.5 سنوات لانتـ.ـمائه إلى منظـ.ـمة إرهـ.ـابية.

وتم القبـ.ـض على “ديفيس” للاشتباه في جمع الأموال لمنظـ.ـمة “إرهـ.ـابية” وحيـ.ـازة مقالات “لأغراض إرهـ.ـابية”، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

وبحسب الـ “دي ستينتور” فإن فرقة “بيتلز” تعتبر خلية تابعة لتنظـ.ـيم “الدولـ.ـة الإسـ.ـلامية” مكونة من أربعة “جهـ.ـاديـ.ـين بريطانيين”، يقال إنهم خطـ.ـفوا ما لا يقل عن 27 شخصًا من 15 دولة في سوريا بين عامي 2012 و2015، وقد حصلوا على لقبهم من لهجتهم الإنجليزية.

وتضيف الصحيفة بأن الفرقة كانت تفرج عن بعض رهائـ.ـنها مقابل فدية مالية، فيما تعرض آخرون للتعـ.ـذيب الجـ.ـسدي و /أو النفسي على أساس يومي تقريبًا

وتعرض بعضهم للقتـ.ـل الوحـ.ـشي، على سبيل المثال بقطع الرأس. ويعمد تنظيـ.ـم “الدولة” لاستخدام صور عن هذه الجـ.ـرائم لأغراض الدعاية.

الصحيفة ختمت إلى أن زعيـ.ـم العصـ.ـابة “محمد موازي” الملقب بالجهـ.ـادي “جون”، كان قد قتل في غارة أمريكية بطائرة مسـ.ـيرة في أواخر عام 2015، ومن المتوقع أن يتلقى المتـ.ـهم عقـ.ـوبته خلال هذا الشهر.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *