close
الأخبار

خطوة تاريخية بحق قطاع التعليم والرئيس أردوغان يزف الأخبار السارة للملايين من الشعب .

زف الرئيس “رجب طيب أردوغان” أخبارا سارة لملايين المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم بما يخص إلغاء أحد القرارات التي كانت مزعجة بالنسبة لهم سابقا .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أعلن الرئيس أردوغان خلال ترأسه حفل افتتاح الدورة العشرين للمجلس الوطني التعليمي عن بشرى سارة.

إذ أكد بأنه تم إلغاء القرار الذي يميز بين المتعلمين المتعاقدين (الموظفين ضمن عقد) والموظفين الدائمين .ولاقت تصريحات أردوغان، تفاعلا إيجابيا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب حديثه عن رفع أجور الحد الأدنى .

وفي ما يخص التقلبات الأخيرة في أسعار الصرف، قال أردوغان “ندرك جيدا القلق الذي يعيشه الشعب جراء الغموض الحادث بسبب ارتفاع أسعار العملات وغلاء الأسعار”، ورأى أن القسم الأكبر من التطورات الأخيرة هو بسبب التقلبات العالمية في الأسعار.

وأضاف “الزيادة الفاحشة في أسعار بعض المنتجات في الأسواق المحلية لا تحمل تفسيرا منطقيا، ونعلم أن من الضروري تطهير هذه الأجواء المسمومة التي تؤدي إلى غلاء الأسعار بالسرعة القصوى”.

وقال أردوغان إن بلاده تمضي نحو تحقيق أهدافها المنشودة، موضحا أنها حققت نموا في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.4%، لتحتل بذلك المرتبة الأولى بين دول مجموعة الـ20، وأضاف أن تركيا تسير نحو تحقيق نمو بنسبة تفوق 10% بنهاية العام.

لافتا إلى أنه لو استمرت في نظام نسب الفائدة المرتفعة لما حققت هذا النجاح.ورأى أن “الفائدة لعنة تزيد ثراء الغني، وتجعل الفقير أكثر فقرا”، مشددا على أن خفضها يسهم في “زيادة الإنتاج والتوظيف”.

بعد السيارة الكهربائية تركيا تكشف الستار عن 50 مدرعة كهربائية عالية التقنية.. رؤية ليلية كأنه وضح النهار

بعد التقدم الكبير الذي حققته تركيا في إنتاج سيارتها الكهربائية وضمن آخر المستجدات أعلنت “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية” التركية

عزمها تسليم الجيـ.ـش التركي خمسين مدرعة تعمل بالطاقة الكهربائية مؤكدة أنها باتت قادرة على إنتاج تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز ابتكاراتها في هذا المجال، بعد تحقيقها نجاحات كبيرة في الصناعات الدفاعية.

ويشير مدير الشركة أنها وقعت 8 عقود رئيسية خلال أعمال النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي، وأن أحد تلك العقود متعلق بتطوير “العربة القتالية المدرعة الكهربائية”.

وأوضح أن شركته ستقوم بتسليم القـ.ـوات المسلحة التركية قريبًا، 50 عربة قتـ.ـالية مدرّعة تعمل بالطاقة الكهربائية، بمدفع أرضي 25 ملم، ومزودة بإمكانات رؤية ليلية ونهارية وأنظمة قياس بالليزر.

ويوضح أن رحلة الشركة في صناعة المركبات العسكرية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدأت بتطوير حاملة جنود مدرعة.ويفيد بأن المدرعة القتالية الكهربائية التي جرى تطويرها قادرة على شحن بطارياتها في أقل من 4 ساعات والسير 600 كيلومتر، وأنها مزوّدة بمولد هجين.

ويكشف عن أن شركته تعمل على تطوير إمكانات التصدير بشكل أكبر من خلال المشاركة في توفير الحلول الأفضل للمستهلك النهائي وكذلك المشاركة في المعارض العالمية للتعريف بمنتجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى