الرئيسية / الأخبار / خلال ساعات .. كويكب ضـ.ـخم يصـ.ـطدم بمدار الأرض .. وتحـ.ـذير من سيـ.ـناريو مخيـ.ـف

خلال ساعات .. كويكب ضـ.ـخم يصـ.ـطدم بمدار الأرض .. وتحـ.ـذير من سيـ.ـناريو مخيـ.ـف

خلال ساعات .. كويكب ضـ.ـخم يصـ.ـطدم بمدار الأرض .. وتحـ.ـذير من سيـ.ـناريو مخيـ.ـف

كشـ.ـفت وكالة ناسا الأمريكية عن اقتـ.ـراب كويـ.ـكـ.ـب ضـ.ـخـ.ـم من كوكب الأرض يسير بسرعة مذهـ.ـلة تبلغ حوالي بسرعة هائلة تصل إلى 80 ألف كم في الساعة ومن المنتظر أن يصـ.ـطدم بمدار الأرض مساء اليوم الإثنين.

وأوضحت وكالة “ناسا” أن حجم الكويكب أكبر من ساعة “بيغ بن” في لندن، وصنفته على أنه “محتـ.ـمل الخـ.ـطـ.ـورة” نظراً لخصائصه ، بحسب موقع قناة “سكاي نيوز”.

وقالت إن الصـ.ـخـ.ـرة الفـ.ـضـ.ـائية المعروفة باسم 2021RL3، ويتراوح عرضها بين 160 قدمًا و360 قدما (48 إلى 109 مترًا)، ستقتـ.ـرب من مدار كوكبـ.ـنا، إلى مسافة تبلغ 1804.450 ميلًا من الأرض (2.9 كم).

وأضافت “ناسا” أن الكـ.ـويـ.ـكب يتجه بسرعة صـ.ـاروخية إلى الأرض تبلغ، 80 ألف كم في الساعة ومن المتوقع أن يصـ.ـطدم بمدار الأرض مساء الإثنين.

واستبـ.ـعدت الوكالة الأمريـ.ـكية المعنية بأبحـ.ـاث الفـ.ـضـ.ـاء في الوقـ.ـت ذاته ارتطـ.ـام الكويكب بسطح كوكب الأرض محـ.ـذرة من سينـ.ـاريو كـ.ـارثـ.ـي إذا ما ضـ.ـرب كوكـ.ـب الأرض فعلا.

وأشارت أن الكويكب سيكون أقـ.ـرب إلى الأرض من أي كوكب آخر في نظـ.ـامنا الشـ.ـمسي في الساعة 3.30 مساء بتوقيت الولايات المتحدة (10.30 مساء بتوقيت جرينتش)، وبعد ذلك، من المتـ.ـوقع أن يدور حول الشمـ.ـس قبل العـ.ـودة.

وأفادت الوكالة بأنه يصـ.ـطدم بمدار الأرض أكثر من 100 طـ.ـن من الصخـ.ـور الفضائية الصـ.ـغيرة أو غيرها من الحطـ.ـام الفضـ.ـائي كل يوم ، لكنها أصغر بكثير من هذا الكويكب، وبعضها لا يتجاوز عرضه بضعة أمتار.

وبحسب خبراء الفلك فإن أي شيء أصغر من متوسط حجم ​​السيارة، يحترق في الغلاف الجوي ولا يعتبر تهديدا لكوكب الأرض وتقول وكالة ناسا أنه من المحتـ.ـمل أن ينتقـ.ـل نيـ.ـزك بحجم ملعب كرة القدم عبر الغـ.ـلاف الجوي ويسـ.ـبب الد.مـ.ـار على الأرض. ( المصدر :الدرر الشامية )

شاهد أيضاً

الليرة التركية تتحسن أمام سعر صرف الدولار والذهب اليوم الأربعاء 27-10-2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 مقابل الليرة التركية السعر 9.49 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *