close
الأخبار

خلال 24 ساعة أميركا توجه ضـ.ـربتين لداعـ.ـش بسوريا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

وجهت الولايات المتحدة خلال 24 ساعة فقط، ضـ.ـربتين لتنظـ.ـيم داعـ.ـش الإرهـ.ـابي في سوريا، الأولى عبر إنزال جوي والأخرى عبر غارة جوية، مشيرة إلى إحبـ.ـاط هجـ.ـمات وشيكة للتنظـ.ـيم وإضعاف قدرته نتيجة هاتين الضـ.ـربتين.

وبدأت العمـ.ـلية الأميركية الأولى، فجر الخميس، عندما جرى إنـ.ـزال جوي شاركت فيه 3 مروحية في قرية ملوك سراي بالريف الجنوبي لمدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا.

وتبعد القرية 17 كيلومترا عن مدينة القامشلي، وتقع تحت سيطـ.ـرة القـ.ـوات الحكومية السورية.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القامشلي بأن العمـ.ـلية بدأت في حدود الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي واستمرت لمدة ساعتين.

وبحسب الأهالي، فقد تم اعتقـ.ـال شخص يدعى “أبو حايل”، الذي قدم إلى المنطقة قبل 3 سنوات ولا يعرف عنه الكثير.

وذكرت مصادرأن اشتبـ.ـاكات اندلـ.ـعت مع الجنود السوريين خلال عمـ.ـلية الإنـ.ـزال التي وقعت في منطقة تسيـ.ـطر عليها القـ.ـوات السورية، مما أدى إلى مقـ.ـتل ضابط سوري.

وفي وقت لاحق، كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لـ”سكاي نيوز عربية” تفاصيل العمـ.ـلية العسكـ.ـرية الخاصة.وقال إنها استهـ.ـدفت قياديا في داعـ.ـش في القامشلي.

وأضاف المصدر أن القيادي البارز في تنظـ.ـيم داعـ.ـش الإرهـ.ـابي كان “يخطط ومجموعته لتنـ.ـفيذ هجـ.ـمات إرهـ.ـابية ضـ.ـد مصالح أميركية”. وكشف أن “العمـ.ـلية التي نُفذت أسفرت عن اعتقـ.ـال عدد من الإرهـ.ـابيين”.

العـ.ـملية الثانية

وفي عمـ.ـلية منفصلة، نفذ الجيـ.ـش الأميركي غـ.ـارة جوية في سوريا، الخميس، أسفرت عن مقـ.ـتل اثنين من كبار عنـ.ـاصر تنظـ.ـيم داعـ.ـش.

وقالت القيـ.ـادة العسكـ.ـرية الأميركية في الشرق الأوسط “سنتكوم” في بيان، إن “القـ.ـوات الأميركية نفـ.ـذت بنجاح ضـ.ـربة في شمال سوريا أسفرت عن مقـ.ـتل كل من أبو هشوم الأموي (…) ومسؤول كبير آخر في داعـ.ـش، وفق “فرانس برس”.

وصرّح الجنرال مايكل كوريلا، الذي يرأس “سنتكوم”، إن “هذه الضـ.ـربة ستضـ.ـعف قدرة داعش على زعـ.ـزعة استقـ.ـرار المنطقة وضـ.ـرب قـ.ـواتنا وشركائنا”.

وأكد البيان أنه “لم يسـ.ـقط قتـ.ـلى أو جـ.ـرحى مدنيون خلال هذه العمـ.ـلية” وفقا للمعلومات المتوفرة لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى