الرئيسية / الأخبار / دائرة الهجرة التركية تعلن إعادة تفعيل قيود”الكملك” المتوقفة

دائرة الهجرة التركية تعلن إعادة تفعيل قيود”الكملك” المتوقفة

أعلنت اللجنة التركية السورية المشتركة اليوم السبت، عن قرار لدائرة الهجرة التركية بخصوص إعادة تفعيل قيود بطاقات الحماية المؤقتة”الكملك” التي تم توقيفها منذ فترة.

و بحسب ما قالته اللجنة السورية التركية المشتركة في بيانٍ رسمي على صفحتها بأن دائرة الهجرة التركية وافقت على المقترح المقدم من قبل اللجنة والذي نص على تفعيل قيود ” الكملك” المتوقفة لبعض اللاجئين السوريين.

يذكر أن دائرة الهجرة التركية كانت قد أوقفت قيود الآلاف من العائلات السورية التي كانت  مسجلة لديها، لعدة أسباب منها ماقالت عنها الدائرة عدم تطابق العناوين للاجئين، وعدم تحديث عناوينهم الأصلية.

وأدى ذلك إلى أيقاف دعم الهلال الأحمر لهذه العائلات، وتم قطع بطاقة الهلال عنهم، مما تسبب بحالة من الارتباك لدى الكثير من السوريين في تركيا، وخاصة ذوي الدخل المعدوم.

وكانت دائرة الهجرة قد طالبت اللاجئين السوريين في تركيا، بتحديث بياناتهم قبل منتصف شهر آذار الماضي، وعليها تم إيقاف قيد قرابة 300 ألف عائلة بسبب عدم تحديث بياناتهم.

وأوضحت اللجنة التركية السورية، أن دائرة الهجرة التركية ستبدأ بإعادة قيود الأطفال دون سن 18 عاماً والذين توقف قيدهم بشكل فردي.

كما وأكدت اللجنة إنها ستعمل على تحديث قيود الأفراد فوق ال18 عاماً والتي تعذر عليهم تحديث معلوماتهم بسبب انتشار فيروس كورونا.

المصدر : تركيا بالعربي + بلادي نيوز

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :

https://t.me/turkwahtarab

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

اقرأ هذا الخبر أيضا 👇👇👇

شاهد أيضاً

ارتفاع مستمر في اسعار الذهب في تركيا .. شاهد الاسعار مقابل الليرة التركية اليوم الاثنين 26 تشرين الأول 2020

سجلت أسعار الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم الأثنين 26 تشرين الأول 492 للغرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *