الرئيسية / الأخبار / درعا.. قيادي يقـ.ـتل 4 عناصر سابقين في “الجيـ.ـش الحر” .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

درعا.. قيادي يقـ.ـتل 4 عناصر سابقين في “الجيـ.ـش الحر” .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

لقي 4 أشخاص مصـ.ـرعهم برصـ.ـاص مجموعة محلية في مدينة “طفس” غربي درعا، اليوم الإثنين، عقب استدعائهم للاجتماع مع القـ.ـاتل في أحد المنازل جنوبي مشفى المدينة، حسبما ذكر “تجمع أحرار حوران”.

ونقل التجمع عن مصادر محلية من المدينة قولها إن القتـ.ـلى هم “محمد حسين الرواشدة”، “خضر الحايك”، “أحمد الحايك”، و”محمد المساد”، وجميعهم عناصر سابقون في “الجيـ.ـش الحر

ولم ينضموا لأي تشكيل عسكري بعد التسوية، مشيرا إلى أن “المساد” ينحدر من قرية “بيت آره” غربي درعا، والثلاثة الآخرين من مدينة “طفس”.

وأكدت المصادر أن عملية القتـ.ـل نفذها قيادي يدعى “محمد الجراد” (أبو عمر) ويلقب بـ(عبيدة) ينحدر من مدينة “الشيخ مسكين”، وهو قيادي في “هيـ.ـئة تحرير الشام” قبل أن يتم فصله منها عام 2017.

ولفت التجمع إلى أنه سبق وأن غادر “عبيدة” إلى الشمال السوري بعد اتفاق التسوية عام 2018 وعاد بعد أشهر إلى محافظة درعا، تربطه علاقة نسب ومصاهرة بالقيادي السابق في المعـ.ـارضة “معاذ الزعبي” الذي قتـ.ـل إثر اشتبـ.ـاكات مع ميلـ.ـيشيا “الفرقة الرابعة” غربي درعا في 29 تموز/يوليو 2021.

وأفادت المصادر بأن الحادثة وقعت بعد خلاف شخصي بين القتـ.ـلى و”عبيدة” الأمر الذي أدى لقيام الأخير بإشهار مسـ.ـدسه وإطـ.ـلاق النـ.ـار على الأشخاص الأربعة، ثم غادر المنطقة.

وأوضح التجمع أن ناشطين ربطوا بين حـ.ـادثة قتـ.ـل الأشخاص الأربعة واتهـ.ـامهم بتفجـ.ـير منزل القيادي “إياد جعارة”، الأمر الذي نفاه المصدر موضحاً أن عمـ.ـلية القتـ.ـل وقعت بسبب خلاف شخصي مع “عبيدة”.

وكانت ألغـ.ـام دبـ.ـابة انفجـ.ـرت في منزل “جعـ.ـارة” بمدينة “طفس”، ما أدى لمقتـ.ـل زوجته وإصـ.ـابة جميع سكان المنزل من بينهم نساء وأطفال، توزعت الإصـ.ـابات بين متوسطة وشديدة الخطـ.ـورة.

وشغل “جعارة” منصـ.ـب قيـ.ـادي ضمن تكتل “جيـ.ـش الثورة” قبيل سيطـ.ـرة النظـ.ـام على محافظة درعا في تموز يوليو/2018، وهو أحد المطلوبين الستة الذين طالب النظـ.ـام بتهجـ.ـيرهم نحو الشمال السوري في 25 كانون الثاني/يناير 2021.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *