الرئيسية / الأخبار / دفع 100 ليرة تركية لكل منهم .. فاعل الخير المجهول”روبن هود” التركي يظهر مجددا ( فيديو )

دفع 100 ليرة تركية لكل منهم .. فاعل الخير المجهول”روبن هود” التركي يظهر مجددا ( فيديو )

قام أحد المواطنين بدفع ديون الناس لدى أحد الدكاكين في عدة ولايات وهذه المرة ظهر في ولاية العثمانية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن هذا الرجل مجهول الهوية هذه المرة كان يحمل حقيبة من المال ويقوم بتوزيع المال على العمال الذين يعملون بالتقاط وتنظيف الفجل.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها تبين أن الموقع كان في منطقة كاديرلي حيث قام الرجل بدفع مبالغ مالية للعمال ويظن أن السبب وراء ذلك هو أن العثمانية تلبي 80 بالمائة من الفجل من احتياجات تركيا.

قام الرجل بتقديم 100 ليرة تركية لكل عامل ولم يسأل عن أسمائهم حتى وانما قام بتقديم المال بشكل عشوائي.

ومن ناحية أخرى يعتقد أن هذا الرجل هو نفسه من قام بدفع ديون العديد من الناس في عدة بقالات في عدة ولايات.

وقال أحد العمال : لقد دفع ل 80 عامل من دون تردد ونحن سعداء جدا لهذا الرجل ونشكر الله على نعمته.

وأضاف عامل أخر أن الرجل كان في الستينات من عمره وأنه جاء فقط لتوزيع المال وذهب بسيارته التي تحمل رقم 34.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

روبن هود يظهر مجددا في ولاية تركية ويدفع ديون اللاجئين السوريين هذه المرة ( فيديو )

سدد فاعل خير لم يكشف عن اسمه 10 آلاف و 700 ليرة تركية مجموع دفتر ديون سوريين عند بقال سوري في ولاية قهرمان مرعش

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “جاء فاعل خير يبلغ من العمر 55 عامًا بعد ظهر يوم الأحد الماضي إلى بقال سوري يدير محلا للمنتجات السورية يدعى “خـ.ـالد العـ.ـيـ.ـسى ” في شارع “اينونو ” بحي “يوروك سليم ” التابع لمنطقة “12 شباط” .

وقال فاعل الخير المجهول لخالد “هل أنت سوري؟ • هل يوجد أي سوري مقيم في هذه المنطقة , إذا كان لديك دفتر الديون سأدفعه كله .

رد عليه صاحب المحل “خالد ” : نعم أملكه وقمت بحساب الديون وكان مجموعها 10 آلاف و 700 ليرة تركية وقام بدفعها كلها وذهب دون أن يعرف بنفسه .

واكمل السوري “خالد ” بعد أن دفع المواطن الديون كاملة اتصلت بالزبائن الذين لديهم ديون و عندما قلت إن شخصًا جاء ودفع ديونهم كانوا سعداء للغاية .

وأضاف : بالطبع ، بعض زبائني الذين اتصلت بهم عبر الهاتف لم يصدقوا هذا الحدث وجاءوا ليتأكدوا بأنفسهم .

وختم “خـ.ـالد العـ.ـيسى ” حدثت مثل هذه الأشياء في الماضي في سوريا ، لكنني لا أعتقد أنها تحدث الآن . الأمة التركية هي حقًا أمة عطوفة للغاية .من الجيد حقًا أن يكون لديك مثل هذا الشيء. لا يسعنا شكر الامة التركية بما فيه الكفاية “

شاهد الفيديو

فيـ.ـديو .. عائلة سورية تسلم حقيبة فيها مال وذهب لصاحبها التركي بالرغم من ظروفها الصـ.ـعبة

تلـ.ـقت عائلة البطران التي لديها 12 طفلاً ، والتي استأجرت طابقًا سفليًا في منطقة مالكوجلو في منطقة سلطان غازي في إسطنبول ، تقديراً كبيراً لسـ.ـلوكهم الجيد وجعلتهم يقولون “الإنسانية لم تمـ.ـت” بعد تسليمها حقيبة فيها مال وذهب لصاحبها التركي .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” يوسف البطران ، لديه 12 طفلاً , 7 فتيات و 5 أولاد (3 متزوجون) ، غير قـ.ـادر على العمل بسبب مشـ.ـاكل صحية ، لذلك يعمل أبناؤه البالغون ويساهمون في كسب العيش في المنزل.

قامت الأسرة التي لم ترد ان تكـ.ـسب الحـ.ـرام على الرغم من قـ.ـلة معيشتهم ، بتسليم الحقيبة التي تحتوي على 50 ألف ليرة تركية من الذهب وبعض النقود إلى مالكها.

وقال خالد البطران البالغ من العمر 20 عامًا والذي يعمل في شركة أحذية : ” وجدنا الحقيبة أثناء ذهابنا إلى اخواتنا البـ.ـنات , أحضرناه إلى المنزل , نظرنا في الداخل وجدنا ذهب وعملات و بطاقة هوية ” .

وأضاف : ليس لدي أي معرفة بالقراءة والكتابة ولكننا قرأنا من الإنترنت بطريقة ما , حاولت جاهدة العثور على أقارب أو صاحب الذهب على مواقع التواصل الاجتماعي ، لكنني لم أجدها.

واكمل : وجدنا الفاتورة في الحقيبة وذهبنا إلى العنوان المكتوب عليها. علمنا أن صاحب الفاتورة لا يعيش في هذا العنوان , كان أصحاب الذهب يبحثون عنها , قلنا لدينا الحقيبة , وصفوا الحقيبة وقمنا بتسليمها

وأكد سيفيم أولغون ، صاحب الحقيبة ، أن الناس يجب أن يتخـ.ـلصوا من تحـ.ـيزهم ضـ.ـد السوريين وأن هذه الأسرة التي لا تلجأ إلى ممتـ.ـلكات شخص آخر رغم حـ.ـاجتها ، مثال على ذلك.

قال إبراهيم جنار ، شقيق سيفيم أولجون ، الذي يعمل في مخبز بالحي ، إنهم شعروا بالحـ.ـرج من موقف الأسرة وأن سـ.ـلوكهم كان مثـ.ـيرًا للإعجاب.

شاهد الفيديو

بالفيديو .. جنود الجيش التركي يتعلمون اللغة العربية في سوريا من اجل التواصل مع السكان

يتلقى الكوماندوز العاملون في تل أبيض السورية حيث وفرت القوات المسلحة التركية السلام والأمن في عملية نبع السلام فيها تدريبات باللغة العربية .

وبحسب ماترجمه :تركيا واحة العرب ” بدأ تدريب اللغة العربية لقوات الكوماندوز العاملة في المنطقة حتى يتمكنوا من التواصل مع المدنيين السوريين بشكل أفضل .

أعدت منهج التدريب في مقر لواء الكوماندوز السابع في تل أبيض من قبل قيادة الجيش الثاني ويقدمه المعلمون السوريون من خلال دورة لمدة عام كامل .

وقالت المعلمة السورية التي تدرس: “نعلم كيف نتحدث في الحياة اليومية ومع السكان , دورتنا مستمرة منذ حوالي شهرين ،

وأضاف : الجنود الذين شاركوا في التدريب تعلموا جيدًا. فهم يفهمون اللغة العربية من الناس الآن بشكل جيد “.

شاهد الفيديو

الرئاسة التركية تصدر بيان عاجل بخصوص ارتفاع الدولار مقابل الليرة التركية

أدلى رئيس مكتب الشؤون المالية في رئاسة الجمهورية”جوكسل آسان” ببيان حول التضخم وانخفاض سعر الليرة التركية في اليومين الماضيين.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن رئيس البنك المركزي القديم استقال حيث حل مكانه شاهب كافجي اوغلو بقرار من رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان.

قال جوكسل: إن تبديل رئيس البنك المركزي كان له سبب كبير بانخفاض سعر الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وأمام الذهب بشكل عام.

وأشار إلى أن الأسواق سينخفض النشاط فيها تدريجيا بسبب انخفاض سعر الليرة التركية.

وأردف: سيعود سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأخرى والدولار كما كان في الجمعة السابقة في فترة قصيرة.

وبالفعل كانت مراقبة رأس المال وتجميد الودائع بالبنوك أمران مهمان جدا للبدأ بهما ولن يكون نهج الحكومة أبدا خطوة من شأنها تعطيل الأسواق بتاتاً.

وأما من الناحية السياسية النقدية لن تعقد لجنة استثنائية فقد قال وزير المالية لطفي إلفان: أن نمو التضخم أمر حتمي لنمو دائم.

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *