الأخبار

دمـ.ـار واسع وحـ.ـوادث مرور.. عاصـ.ـفة ترابية تقـ.ـتل وتجـ.ـرح العـ.ـشرات بدير الزور .. إليكم التفاصيل في أول تعليق

ضـ.ـربت عاصفة ترابية “غير مسبوقة” مناطق شرق الفرات وخاصة دير الزور والرقة، ما أسفر عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة العشرات من المدنيين

إلى جانب مئات حالات الاختـ.ـناق والأضـ.ـرار المادية الواسعة في ممتلكات الأهالي، في أوضاع كارثـ.ـية زادت معـ.ـاناة المنطقة وأهلها.

وأفاد مراسل أورينت نت (زين العابدين العكيدي) اليوم، أن العاصفة الترابية (العجـ.ـاج) غطت مناطق دير الزور بشكل تام

وأدت لانعدام الرؤيا وشلل للحركة العامة، وتكسر الأشجار بكثرة في أحياء المدينة وسقـ.ـوطها على السيارات في الشوارع.

وأضاف المراسل، أن حصيلة الخـ.ـسائر البشرية الأولية كانت بمقـ.ـتل شخصين (مصطفى سلوم الخزام 40 عاماً وابنه أحمد 7 سنوات)

جراء سقـ.ـوط أحد جدران المنازل عليهما في حي الثـ.ـورة بريف دير الزور، إضافة لمقـ.ـتل شخص ثالث وهو نـ.ـازح بمدرسة المستريحة بقرية الحريجية.

كما أصـ.ـيب عدد من الأشخاص بسبب الحـ.ـوادث المتفرقة في المنطقة، وكذلك وصل عشرات المدنيين المصابيـ.ـن بحالات اختـ.ـناق إلى المشافي الحكومية وسط المدينة، وسط استنفار لفرق الإسعاف والدفاع المدني للتعامل مع الكارثة.

الأوضاع “الكـ.ـارثية” في المحافظة كما وصفها المراسل تمثلت بدخول غبار العاصفة إلى المنازل، بالإضافة لرياح شديدة وعالية السرعة هبت في الأجواء وزادت حدة العاصفة

والتي دفعت مساجد المنطقة للتكبير عبر مآذنها للتعبير عن حالة الذعـ.ـر، وسط دعوات للأهالي بالتزام المنازل وعدم المغادرة حتى انتهاء الكـ.ـارثة التي لم تبلغ ذروتها.

ودائما تشهد المنطقة الشرقية عواصـ.ـف غبـ.ـارية (عجاج) عالية الكثـ.ـافة ومصحوبة بالرياح وتسفر عن خسـ.ـائر كبيرة في تلك المناطق

لكن العاصفة الحالية التي تضـ.ـرب سوريا والعراق، تعد الأشد والأعنـ.ـف منذ عشرات السنين، بحسب مصادر وشبكات محلية.

غير أن خيام النـ.ـازحين كانت في قلب العاصفة الحالية، والتي أدت لاقتـ.ـلاع العشرات منها في مخيمات أبو خشب والمقبرة بريف دير الزور، وسط انعـ.ـدام الخدمات اللازمة لإنقاذ المتـ.ـضررين وتأمين مساكن مؤقتة تقيهم الأضـ.ـرار المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى