الرئيسية / الأخبار / ذبابة الخيل .. صـ.ـاروخ روسي شبـ.ـحي يقلب موازين الحـ.ـرب بأوكرانيا .. التفاصيل في أول تعليق

ذبابة الخيل .. صـ.ـاروخ روسي شبـ.ـحي يقلب موازين الحـ.ـرب بأوكرانيا .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت روسيا مؤخرا عن صـ.ـاروخها الشبحي الجديد من طراز “خا- 59″، والذي تم اختباره خلال العمـ.ـليات العسـ.ـكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا عدة مرات.

والصـ.ـاروخ المجنح فائق الدقة ومتعدد المهام، تم عرضه لأول مرة خلال المنتدى العسكـ.ـري “الجـ.ـيش-2022” الحالي بموسكو، هو ضمن فئة الصـ.ـواريخ التكتيكية “جو- أرض”.

كما أن “خا- 59” أو “كاي إتش 59” مخصص لتـ.ـدمير طيف واسع من الأهـ.ـداف الأرضية الثابتة، بما في ذلك تلك التي لا يمكن التعرف عليها راداريًّا وبصريًّا بسبب خلفية تضاريس الأرض، وفقًا لوكالة “تاس” الروسية.

يـ.ـدمر المنشـ.ـآت الخرسانية

اختبرت روسيا هذا السـ.ـلاح الشـ.ـبحي الجديد، الملقب في الغرب بـ”ذبابة الخيل”، خلال العمـ.ـليات العسكـ.ـرية الروسية في أوكرانيا أكثر من مرة.

ففي أبريل الماضي، أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية، بوقوع انفجـ.ـار إثر إطـ.ـلاق القـ.ـوات الروسية صـ.ـاروخ كروز على مدينة أوديسا، وأكدت أن الصـ.ـاروخ هو من طراز Kh-59، حيث أوقع أضـ.ـرارًا بمنطقة المشـ.ـروع الزراعي والمستودعات بالمدينة الأوكرانية.

كما استخدمه الجيـ.ـش الروسي في مدينة نيكولايف الأوكرانية، وفقًا لموقع “روسيا اليوم” الذي قال إن “الصـ.ـاروخ الجوي فائق الدقة من طراز ’كاي أتش -59 إم كا 2‘، مخصص لإصـ.ـابة مختلف الأهـ.ـداف الأرضية”.

ولهذا الصاروخ مواصفات تقنية تكتيكية ممتازة تسمح بتنفيذ المهام حتى في ظروف الرؤية المحدودة، وفقًا لموقع “ميليتري ووتش” الأميركي العسـ.ـكري.

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *