الرئيسية / ألمانيا / رأس النظام “بشار الاسد ” يصدر مرسوما يتعلق بعقوبات البطاقة الشخصية ( الهوية ) للسوريين المغتربين

رأس النظام “بشار الاسد ” يصدر مرسوما يتعلق بعقوبات البطاقة الشخصية ( الهوية ) للسوريين المغتربين

أصدر رأس النظام بشار الأسد اليوم مرسوماً بإعفاء السوريين من الغرامات المترتبة لتأخرهم بتسجيل واقعات الأحوال المدنية أو الحصول على البطاقة الشخصية أو الأسرية.

وجاء في المرسوم الذي نشرته سانا ورصده موقع “تركياعاجل” إنه يعفى المواطنون السوريون ومن في حكمهم من الغرامات المترتبة عليهم بقانون الأحوال المدنية.

وأشار المرسوم أن الإعفاء يشمل من تأخر في تسجيل واقعات الأحوال المدنية، أو في الحصول على البطاقة الشخصية أو الأسرية، عن المدة المحددة قانوناً.

وحدد الأسد العمل بهذا المرسوم التشريعي لمدة ستة أشهر من تاريخ نفاذه.

ولفت مرسوم الأسد أن أحكام هذا المرسوم التشريعي لا تسري على الواقعات التي سُجلت قبل نفاذه.

كما أكد مرسوم الأسد أن وزير الداخلية يقوم بإصدار تصدر التعليمات التنفيذية لهذا المرسوم التشريعي.

وقبل أيام كشف مصدر بمديرية الأحوال المدنية أن هناك تسهيلات في تسجيل الواقعات وإصدار البطاقات الشخصية للسوريين خارج سوريا.

وأكد المصدر أنهم سمحوا لأقارب المغتربين وأهاليهم باستخراج أوراقهم الثبوتية من النفوس دون وكالة.

وتأتي هذه القرارات والمراسيم بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ينوي النظام إجراءها خلال الشهرين القادمين .

ويسعى نظام الأسد لتسهيل حصول الشباب ومن هم بسن الانتخاب على البطاقة الشخصية للمشاركة بالانتخابات وضمان انتخاب رأس النظام مرة أخرى.

المصدر : تركيا عاجل

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

كشف طرق حديثة لتهريب اللاجئين الى أوروبا مقابل الف يورو (صور)

كشفت الشرطة السويدية عن  احدث طرق تهريب اللاجئين الي السويد  ، عبر شاحنات تم تعديلها لكي يتم اخفاء اللاجئين فيها  ، هذه الشاحنات تحمل لوحات تسجيل دنماركية وايطالية  …، وتم كشف الطريقة المبتكرة التي يستخدمها المهربين لأخفاء وتهريب اللاجئين الي السويد  .

وذكرت الشرطة السويدية انها تلقت  معلومات استخبارتية ، بوجود سيارات ” شاحنات” تنقل عدد من اللاجئين ، وتم إخفاء اللاجئين عبر حائط اصطناعي ، تم بناءها  داخل الشاحنات ، بحيث يكون الحائط الاصطناعي امام جدار الشاحنة بمسافة 50 الي 70 سنتميتر ، تسمح بأخفاء اللاجئين  بداخله ,

حائط اصطناعي داخل الشاحنة

ثم  يتم ادخال اللاجئين غير الشرعيين  داخل الحائط الاصطناعي  لأخفائهم وغلق الحائط  ، ثم  تهريب اللاجئين الي السويد عبورا من الدنمارك .

ويحصل المهرب  المسئول على  1000 الي 1250 يورو، لقاء تهر.يب كل شخص من ايطاليا الي السويد او 750 يورو مقابل انزالهم في المانيا ، وكان يفترض أن يقوم بإخراج اللاجئين في أول محطة لركن السيارات داخل ألمانيا ، ثم  مواصلة الطريق للسويد لأنزال اللاجئين الاخرين في مدينة مالمو السويدية  .

هنا يختبأ اللاجئين وينامون داخل الحائط الاصطناعي بالشاحنة

وتمكنت الشرطة من اعتقال المهر.ب، وما زالت تبحث  الشرطة السويدية عن شريكه، وكان اغلبهم لاجئين عراقيين وسوريين ، 

وأشارت الشبكة إلى أنه في اليوم التالي، تم ضبط شاحنة أخرى بمواصفات مطابقة للسابقة، وكان على متنها 7 لاجئين سوريين تم إخفاؤهم بالطريقة ذاتها، وقد قضوا داخل الشاحنة القادمة من رومانيا، 12 ساعة.

الشاحنة قبل تكسير الحائط الاصطناعي

وفر السائق دون أن يخرج اللاجئين، قبل أن تعثر الشرطة عليهم وتنقلهم إلى أحد مراكز اللجوء…وقالت الشرطة السويدية انها طريقة جديدة من المفترض انها منتشرة حيث تم رصد 3 شاحنات تقوم بتهريب اللاجئين بهذه الطريقة .

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *