الرئيسية / الأخبار / رئيس أوكرانيا: روسيا ترسل قـ.ـوات جديدة بعد تكبدها أكبر خسـ.ـائر لها منذ عقود

رئيس أوكرانيا: روسيا ترسل قـ.ـوات جديدة بعد تكبدها أكبر خسـ.ـائر لها منذ عقود

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت إن روسيا ترسل قـ.ـوات جديدة إلى أوكرانيا بعد تكـ.ـبدها ما وصفه بأنه أكبر خسـ.ـائر لها منذ عقود.

وحثّ زيلينسكي روسيا، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، على الالتزام بوقف إطـ.ـاق النـ.ـار المتفق عليه للسماح بعـ.ـمليات الإجـ.ـلاء من مدينة ماريوبول الساحلية المحاصـ.ـرة بعد تحميل موسكو المسؤولية عن فشل محـ.ـاولات الإجـ.ـلاء السابقة.

وقال زيلينسكي، إنه تحدث مع المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص الضغط على روسيا من أجل إطـ.ـلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول الذي تقول أوكرانيا إن القـ.ـوات الروسية خطـ.ـفته يوم الجمعة.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنهم يعملون مع المفوضية الأوربية على تسريع انضمامهم إلى الاتحاد الأوربي، وقال “ننتظر حزمة عقـ.ـوبات أوربية جديدة على روسيا”.

وأكد الرئيس الأوكراني التزام بلاده التام بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في ماريوبول وطالب روسيا بالمثل، مشيرا إلى أنهم أرسلوا مساعدات إنسانية إلى هناك وأنهم ويبذلون جهودا كبيرة لإجلاء سكان المدينة.

ودعا قادة العالم إلى إظهار قدرتهم على التأثير من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا، مشيرا إلى أن قـ.ـواتهم تبذل جهودا قصـ.ـوى لإجـ.ـبار القـ.ـوات الروسية على التراجع وقال إن قـ.ـواته دمـ.ـرت 31 كتيبة روسية.

وفي السياق نفسه قال مسؤولان أوكرانيان، إن القصـ.ـف الروسي مستمر خلال محاولات إجلاء ونقل مساعدات في أوكرانيا.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *