الرئيسية / الأخبار / رئيس وزراء بريطانيا الجديد من أصول تركية تعرف على قريته

رئيس وزراء بريطانيا الجديد من أصول تركية تعرف على قريته

تابع الإعلام التركي عن كثب فوز “بوريس جونسون” بمنصب رئاسة الوزراء في بريطانيا خلفًا لـ”تيريزا ماي”، باعتبارًا حفيد أحد الوزراء الأتراك في أواخر عهد الدولة العثمانية.

جونسون، الذي ولد في الولايات المتحدة عام 1964، هو حفيد “علي كمال بك” الذي شغل منصب وزير الداخلية في الحكومة العثمانية التي كان يرأسها “فريد باشا”. بحسب وكالة الأناضول.

وعلي كمال بك، من قرية “كالفت” التاريخية القديمة والتابعة لولاية “تشانقري” وسط تركيا، ويقدر عدد سكانها حاليًا بنحو 2000 نسمة، ومساحتها 22 كيلومتر.

في حديث للصحفيين، قال مختار القرية التركية “بيرم تاوقجي”، إن الأهالي فرحوا حيال فوز جونسون بمنصب رئاسة الوزراء في بريطانيا، وأنهم يتمنون أن يزور القرية لاحقًا.

وأشار تاوقجي إلى رغبتهم في زيارة جونسون في بريطانيا من أجل تهنئته بمناسبة المنصب الجديد.

بدوره قال “مصطفى بال”، وهو أحد سكان القرية، إنه فخور بتولي أحد أبناء “كالفت” منصب رئاسة الوزراء في بريطانيا، وأن الأهالي يرغبون في استضافته.

وتناولت وسائل الإعلام التركية صورًا لـ”ستانلي جونسون”، والد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، التُقطت خلال زيارة له إلى القرية عام 2008.

وفاز جونسون، الثلاثاء، بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء، بعد حصوله على 92 ألفًا و153 من أصوات أعضاء الحزب، مقابل 46 ألفًا و656 لمنافسه وزير الخارجية الحالي، جيرمي هنت، إثر انتخاب داخلي.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “أُهنئ رئيس الوزراء الـ 77 في تاريخ بريطانيا، بوريس جونسون، وأتمنى له النجاح في منصبه الجديد”.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وأضاف الرئيس التركي في تغريدة على تويتر: “متأكد أن العلاقات الثنائية بين تركيا وبريطانيا ستتطور أكثر مستقبلا”.

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية …. إليك أسعار الليرة التركية أمام العملات الأجنبية والذهب اليوم السبت 5 كانون الأول 2020

سجل الدولار الأمريكي اليوم السبت 5 كانون الأول مقابل الليرة التركية السعر 7.80 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *