الرئيسية / الأخبار / رابط وطريقة التسجيل على الدورة للسوريين والعراقيين مع راتب 4500 ليرة

رابط وطريقة التسجيل على الدورة للسوريين والعراقيين مع راتب 4500 ليرة

طريقة التسجيل على الدورة للسوريين والعراقيين مع راتب 4500 ليرة

روابط التسجيل في نهاية المقالة

ملاحظة: آخر موعد للتقديم على الدورات المهنية هو 18 أيار 2022.

بالتعاون بين برنامج الامم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا و وزارة التعليم و وزارة العمل دورات مهنية وبدل شهري في تركيا.

وهذه الدورات تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات التي ستمكنهم من الحصول على وظيفة في مجالات مختلفة وزيادة الاكتفاء الذاتي بعد إنتهائهم من هذه الدورات المهنية.

معلومات حول الدورات المهنية المقدمة من برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا

تقسم الدورات المهنية الى قسمين أساسيين هما التدريب المهني والتدريب العملي ويتم تقديم بدل شهري ضمن فترة التدريب المهني عن طريق بطاقة PTT لكل متدرب شهرياً بشرط تحقيق نسبة حضور معينة 80 % للحصول على البدل الشهري.

أما بالنسبة للتدريب المهني فيكون مأجوراً ببدل يومي مساوي للحد الادنى من الأجور للمتدربين ( راتب عسكري) ويحصل كل من أتم الدورة كاملة على شهادة مهنية من وزارة التعليم التركية.


يتم توفير تأمين صحي للمتدربين (Stajyer Sigortasi) وتتم عقود العمل عن طريق مكتب العمل التركي ايشكور بين المتدرب ومكان العمل.

ويكون التمويل من قبل برنامج الأغذية العالمي ويحرص برنامج الأغذية العالمي على تمكين المتدرب من الحصول على الشهادات المطلوبة والالزامية في القطاعات المهنية مثل شهادة الأمان والسلامة والصحة حسب كل قطاع و دورة تدريبية.

معلومات حول الدورات المهنية المقدمة من برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا


ما هي شروط التقديم على الدورات المهنية؟
روابط التقديم على الدورات المهنية تشمل اللغتين العربية والتركية ولكن التدريب حصرياً باللغة التركية لذلك يجب توفر اللغة التركية عند المتقدمين بمستوى جيد.


هنالك امكانية توظيف بعد اتمام فترة التدريب المهني وذلك في حال كان هنالك توافق واتفاق بين كلا الطرفين. (المتدرب + مكان التدريب).


يحق للأتراك التقدم للبرنامج ويحق لكل من هو تحت الحماية المؤقتة او الحماية الدولية بالتقدم الى البرامج بشرط ان يكون الكملك صادر عن نفس الولاية التي يتم تقديم الطلب فيها أو يقام فيها التدريب شريطة ان لا يكون للمتدرب عمل رسمي حالياً.

وجاءت الرسالة كالتالي

عزيزي مرشح برنامج SES ،


مرحبًا بكم في صفحة طلب التدريب المهني لبرنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية و İŞKUR وبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة.


من خلال البرنامج ، نهدف إلى تزويدك أنت مشاركينا بالمهارات التي ستمكنك من الحصول على وظيفة في مجالات مختلفة ، وزيادة الاكتفاء الذاتي من خلال العثور على وظيفة بفضل المعرفة التي اكتسبتها.


في هذا السياق ، تكون مدة تدريب التغليف والتعبئة ، الذي سيقام في مراكز التعليم العام المحددة بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية ، شهرًا واحدًا. بعد ذلك مباشرة ، ستتاح لك الفرصة لتجربة ما تعلمته واستخدامه في الحياة العملية ، من خلال تنظيم تدريب أثناء العمل لمدة 3 أشهر في شركات التعبئة والتغليف من خلال İŞKUR.


مدة المشروع 4 أشهر ، منها شهر تدريب نظري و 3 أشهر تدريب تطبيقي.

شروط المشاركة في المشروع:

أن تكون مواطنًا تركيًا تتراوح أعمارهم بين 18-40 أو في وضع الحماية المؤقتة / الدولية ،

ألا تكون قد شاركت في برامج التدريب أثناء العمل في İKUR في الماضي 6 أشهر ،

أن لا أعمل حاليًا ،

لغة التدريب هي التركية القدرة على التحدث باللغة التركية بمستوى كافٍ.


آخر موعد للتقديم هو 15 مايو 2022. تاريخ بدء المشروع هو يونيو 2022.


إذا كنت تستوفي المعايير المذكورة أعلاه وكنت على استعداد لتلقي تدريب مهني ، فسوف نلتقي بك في SES!

من أجل الاتصال بالمرشحين المناسبين ، يجب عليك ملء نموذج الطلب أدناه. إذا تقرر أن شخصًا آخر قد ملأ النموذج نيابة عنك ، فلن تتمكن من المشاركة في البرنامج.

نص الرسالة بالتركي

Değerli SES Programı Adayı,
Millî Eğitim Bakanlığı, İŞKUR ve Birleşmiş Milletler Dünya Gıda Programı iş birliğinde yürütülen Sosyo Ekonomik Güçlendirme ve Sürdürülebilirlik (SES) Programı’nın mesleki eğitim başvuru sayfasına hoş geldiniz.


Program aracılığıyla siz katılımcılarımıza farklı alanlarda iş sahibi olmanızı sağlayacak beceriler kazandırmayı ve edindiğiniz bilgiler sayesinde iş bularak kendi kendinize yetebilirliğinizi artırmayı hedefliyoruz.


Bu kapsamda, Milli Eğitim Bakanlığı işbirliği ile belirlenen Mesleki ve Teknik Anadolu Liselerinde düzenlenecek olan Aşçı Çırağı eğitiminin süresi 3 aydır. Hemen sonrasında ise İŞKUR aracılığıyla restoranlarda 3 ay sürecek uygulamalı eğitim düzenlenerek, öğrendiklerinizi deneyimleme, pratik hayatta kullanma fırsatı bulacaksınız.

Projenin süresi: 3 ay Teorik Eğitim ve 3 ay Uygulamalı Eğitim olmak üzere 6 aydır.1. Projeye katılım şartları:
2. 18-40 yaş arası Türkiye vatandaşı veya geçici / uluslararası koruma statüsünde olmak,
3. Son 6 ay icinde İŞKUR’un iş başı eğitim programlarına katılmamış olmak,


4. Halihazırda çalışmıyor olmak,
5. Eğitimlerin dili Türkçe olduğu için yeterli düzeyde Türkçe biliyor olmak.

Eğer yukardaki kriterleri karşılıyorsanız ve mesleki eğitim almak konusunda istekliyseniz sizlerle SES’te buluşmak üzere!Uygun adaylarla iletişime geçebilmek için aşağıda hazırladığımız basvuru formunu kendinizin doldurması gerekmektedir. Formu sizin adınıza başkasının doldurduğu tespit edildiği takdirde programa katılmanız mümkün olmayacaktır.

رابط الاول

https://enketo.moda.wfp.org/8CwkGjWh

رابط الثاني

https://enketo.moda.wfp.org/Gb00JFzt

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *