الأخبار

رسالة هي الأولى من نوعها .. يوجهها كليجدار أوغلو للرئيس أردوغان ما هي هذه الرسالة . التفاصيل في الخبر.

أكليجدار أوغلو يوجه رسالة هي الأولى من نوعها للرئيس أردوغان… إذا نفذت هذه البنود فسأكون أول الداعمين لك..!!


دلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كليجدار اوغلو” بتصريحات جديدة، وجه من خلالها رسالة هي الأولى من نوعها بمحتواها للرئيس رجب طيب أردوغان .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أدلى كليجدار أوغلو بهذه التصريحات بعد قول الرئيس أردوغان نحن نحارب لأجل استقلال بلادناحيث أكد بأنه سيقف خلف الرئيس أردوغان ويكون أول الداعمين له في حال نفذ 5 بنود هامة على حد تعبيره .

وبحسب تصريحه البنود هي جمع رؤساء مؤسسات العمال والمزارعين والصناعيين والتجار والمتقاعدين والإستماع لمطالبهم .إصدار تعميم فوري لوضع حد للهدر والإصراف داخل دوائر الدولة .

إذا كنت تخوض حربا للاستقلال فعلا، فأريد ان تحول أموالك التي تملك إلى العملة التركية دون تردد .اشرح لنا إلى أين تذهب الضرائب التي يدفعها الشعب .إزالة المرتشين والفاسدين من مناصبهم بأسرع وقت .

أنظمة دفاعية روسية لا تستطيع مواجهة مقاتلة تركية بدون طيار من طراز بايراكتار

كشفت وسائل إعلام روسية نقلا عن خبراء عسكريين في وزارة الدفاع بموسكو العجز الكبير الذي تعاني منه منظومات الدفاع الجوية بانستير ، مؤكدة أن كل مقاتلة بيرقدار تحتاج على الأقل إلى عشرة وحدات من نظام بانستير الدفاعي الروسي .

وفي حديثهم إلى الصحافة الروسية ، قال الخبراء العسكريون إنهم يعتقدون أن عشرة أنظمة لا تكفي ، مؤكدين أن استخدام بايراكتار من قبل أوكرانيا ضد الموالين لموسكو يعد مشكلة حقيقية لروسيا.

تعتبر “بانتسير” واحدة من أكثر الوسائل فعالية للدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ ذات المدى القريب. تم تصميم المنظومة لتدمير الأهداف ذات الإرتفاع المنخفض — الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض

المروحيات، الطائرات المسيرة، صواريخ كروز، القنابل الجوية، مقذوفات قاذفات اللهب.تغطي “بانتسير” المنظومات بعيدة المدى المضادة للطائرات والمنشآت العسكرية والمجموعات العسكرية،

بما في ذلك أثناء السير. بفضل سلاح المدفع، فإن بانتسير قادرة على ضرب أهداف مدرعة خفيفة وقوة عدو بشرية. المطور للمنظومة هو مكتب تصميم هندسة الآلات “تولا”.

وبحسب المطور أصبحت “بانتسير” الحلقة المفقودة في نظام الدفاع الجوي، وعند إدخالها إلى مجموعة الوسائل المضادة للطائرات وفرت لها فعالية أكبر وصمود في ظروف المواجهة الراديو إلكترونية والناريةوالحقيقة أن بايراكتار تي بي اثنين جعلت بانستير صفرا على اليسار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى