الرئيسية / الأخبار / رسميا.. الإعلان غدا عن اسم وشعار حزب داوود أوغلو

رسميا.. الإعلان غدا عن اسم وشعار حزب داوود أوغلو

أعلن فريق حزب داوود أوغلو الجديد أنه تقدم بطلب لدى وزارة الداخلية التركية لإنشاء حزب سياسي جديد وسيتم الإعلان عن الشعار واسم الحزب غدا .

ووفق ما نشرته وسائل الاعلام التركية وترجمته ” تركيا واحة العرب ” إن فريقا من 4 أشخاص تابعين لحزب داوود اوغلو قد شهدوا وهم يدخلون إلى مبنى وزارة الداخلية التركية لتقديم طلب انشاء حزب سياسي جديد .

وقال أحد أعضاء الفريق ” Ayhan Sefer Üstün ” في تصريح صحفي : ” نحن سنقوم بإنشاء حزب سياسي جديد في تركيا. لقد أعددنا كل أوراقنا و سلمناه لوزارة الداخلية “.

وأضاف قائلا ” بيد ان هناك إجراءين هامين يستغرقان بعض الوقت. واحد منهم ، وفقا لقانون الأحزاب السياسية ، هو ان الشخص الذي يريد ان يكون مؤسسا للحزب السياسي الجديد لا ينبغي ان يكون عضوا في حزب سياسي آخر وقد ، أرسلنا قائمتنا إلى مكتب المدعي العام التابع لمحكمه الاستئناف العليا للتدقيق في الاسماء المؤسسين للحزب .

وأكمل ” هناك نقطه أخرى هي ان الأعضاء المؤسسين لا ينبغي ان يكون لديهم اي سجلات جنائيه. وينظر في هذا الأمر المستشار القانوني لوزارة الداخلية . لذلك يستغرق بعض الوقت و وفقا للمعلومات التي تلقيناها ، في غضون 45 دقيقه سيتم إكمال الاجراء القانونية . “

وختم ” Ayhan Sefer Üstün ” قوله : ان شعار الحزب واسمه سيتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي غدا.

ترجمة واعداد : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *