الرئيسية / الأخبار / رشـ.ـاشات الأسد تستهدف منازل المدنيين شمال إدلب .. التفاصيل في أول تعليق

رشـ.ـاشات الأسد تستهدف منازل المدنيين شمال إدلب .. التفاصيل في أول تعليق

كثـ.ـفت قـ.ـوات الأسد استهـ.ـدافها بالرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة ليلة الإثنين/الثلاثاء لمنـ.ـازل المدنيين في بلدة “معرة النعسان” شمال محافظة إدلب، الواقعة على مقربة من خطوط التماس الفاصلة بين فصائل عمـ.ـليات “الفتح المبين” وقـ.ـوات النظـ.ـام.

وأكدت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، أن مدنياً أُصيـ.ـب بشظايا طفيفة ليل الإثنين/ الثلاثاء، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات النظـ.ـام بالرشـ.ـاشات الثقيـ.ـلة بشكلٍ مكثف

منازل المدنيين الواقعة من الجهة الشرقية لبلدة “معارة النعسان”، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “خفض التصـ.ـعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

وكان طفل يبلغ من العمر 7 أعوام قد أُصيـ.ـب ليل الأحد، إثر إصـ.ـابته بمقـ.ـذوف نـ.ـاري أطلـ.ـقته قـ.ـوات النظـ.ـام من مواقعها، وتعرض للإصـ.ـابة أثناء لعبه أمام منزله في بلدة “معرة النعسان” شمالي محافظة إدلب.

وأشارت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إلى أن “قـ.ـوات النظام وروسيا تفرضان تصعـ.ـيداً ممنهجاً على المدنيين وتستهدف بشكل شبه يومي كل مقومات الحياة لتفرض مزيداً من الرعـ.ـب وحالةً من عدم الاستقـ.ـرار تعمّق فجـ.ـوة العيش، وتزيد المعـ.ـاناة أضعاف”.

وتستهـ.ـدف قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا وإيران بشكلٍ يومي من خلال قذائـ.ـف المـ.ـدفعية والهاون والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة، جميع الأراضي الزراعية القريبة من خطوط التماس في منطقة سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة

وفي منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وفي بلدات ريف حلب الغربي، الأمر الذي يمنع المزارعين من جني محاصيلهم الزراعية وتأمين لقمة عيشهم.

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *