close
منوعات

رعـ.ـب على شواطئ أميركا.. كشف أسباب ظهور “الدمى المخـ.ـيفة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

عثر باحثون في إحدى سواحل تكساس الأميركية، قبل أيام قليلة، على عشرات الدمى المخـ.ـيفة، التي أثارت ذعر الكثيرين، بسبب عدم معرفة مصدرها وسبب ظهورها.

وقالت مجلة “ساوثرت ليفين” الأميركية إن باحثين في محمية أرانساس الوطنية للحياة البرية، الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترا شمال شرقي مدينة كوربوس كريستي، وجدوا أكثر من 30 دمية بأطراف مفقودة ومغطاة بالبرنقيل، ومرمية على أطراف البحر.

وفي الأساس، يقوم الباحثون بجولة أسبوعية في السواحل، بحثا عن السلاحف البحرية والثدييات البحرية والطيور المهـ.ـددة بالانقـ.ـراض، إلا أن عثورهم على الدمى المخـ.ـيفة كان شيئا غير متوقع.

وذكر مدير المحمية في معهد العلوم البحرية بجامعة تكساس، جيس تونيل: “هذه ميزة وظيفتنا.. كل يوم نعثر على شيء جديد”ت ابع: “بعد نشرنا لصور الدمى على صفحتنا الاجتماعية، كثرت التساؤلات بشأن مصدرها وسبب ظهورها هناك بأعداد وفيرة”.

وكشفت “ساوثرت ليفين” أن لا شيء يدعو للقـ.ـلق والخوف، مشيرة إلى أن المنطقة تعد “نقطة جذب للحـ.ـطام والنـ.ـفايات من المكسيك”.

وأوضح تونيل: “تستضيف شواطئ تكساس الساحلية 10 أضعاف كمية النفايات من أي شاطئ آخر في خليج المكسيك”.

وأبرز: “هذه الدمى قدمت إلى هناك بسبب -تيار دائري- يمتد من شبه جزيرة يوكاتان إلى فلوريدا. هذا التيار يثير دوامات تدفع الحطام نحو تكساس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى