close
الأخبار

رفع قيمة المساعدة المقدمة لكرت المول للمعاقين والأرامل من 400 ليرة إلى1000

رفع قيمة المساعدة المقدمة لكرت المول للمعاقين والأرامل من 400 ليرة إلى1000

بلدية قونية :


رفع قيمة المساعدة المقدمة لكرت المول المقدم للمعاقين والأرامل فقط


من 400 ليرة تركية إلى 1000 ليرة تركية شهرياً


بنسبة زيادة بلغت 150% ويتم اعطاء هذا الكرت الى الاسر المحتاجة التي تحتوي على اشخاص معاقين بنسبة تقرير 40% وايضاً تعطى للارامل

نبذة عن المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الهجرة الدولية

مراكز الخدمة الاجتماعية


تعمل مراكز الخدمات الاجتماعية في إطار مديريات الأسرة و السياسات الاجتماعية في المحافظة . وتوفر هذه المراكز الخدمات الاجتماعية لأكثر اللاجئين وطالبي اللجوء ضعفا. وتشمل هذه الخدمات الدعم النفسي والاجتماعي والتدريب والمشورة،

وتحديد وإحالة أشد الفئات ضعفا أمام مقدمي الخدمات الاجتماعية ذوات الصلة. وفي كل محافظة ، قد يكون هناك أكثر من مركز للخدمات الاجتماعية؛ لذا يجب عليك التوجه الى أقرب مركز في المكان الذي تعيش فيه.

تقبل مراكز الخدمات الاجتماعية أيضا طلبات للحصول على نوعين من برامج المساعدة:

الدعم الاجتماعي – الاقتصادي.


مساعدة الرعاية المنزلية للمعوقين.
لتكون مؤهلا لتقديم طلب للحصول على هذه البرامج:

يحتاج المستفيدون من الحماية الدولية من غير السوريين (العراقيين والايرانيين والافغان والصوماليين والجنسيات الأخرى) إلى وثائق هوية الحماية الدولية مع أرقام هوية الاجانب التي تبدأ ب 99.


يحتاج المستفيدون السوريون من الحماية المؤقتة إلى وثائق هوية مؤقتة للحماية مع أرقام هوية الاجانب التي تبدأ ب 99.


الدعم الاجتماعي – الاقتصادي، يقدم لفترة محددة من الزمن للأسر/ أو للآباء او الامهات الوحيدين وأطفالهم المعرضون للخـ.ـطر.

وبالإضافة إلى الوثائق المطلوبة المذكورة أعلاه، سيكمل موظفو مركز الخدمات الاجتماعية تقرير تقييم اجتماعي من أجل تقييم أهلية الحصول على هذه المساعدة. وسيتم هذا التقرير من خلال زيارة منزلية.


يجب على المتقدمين الامتثال لمعايير صارمة جدا من أجل أن يكونوا مؤهلين للحصول على هذا النوع من المساعدة وقد يطلب منهم تقديم وثائق إضافية إلى مركز الخدمة الاجتماعية.

مساعدة الرعاية المنزلية للمعاقين تقدم للأسر التي لديها فرد من أفراد الأسرة معاق غير قادر على تلبية احتياجاته اليومية دون رعاية ومساعدة أحد أفراد الأسرة. هذه مساعدة مالية منتظمة تقدم إلى مقدم الرعاية.


لتلقي هذا النوع من المساعدة، سيحتاج مقدمو الطلبات إلى إظهار:

تقرير اعاقة من مجلس الصحة تم الحصول عليه من مؤسسة صحية معتمدة، ينص على أن فرد الأسرة المعاق يعاني من إعاقة شديدة بنسبة 50 في المائة أو أكثر;


أن مقدم الرعاية لا يعمل


أن يكون هناك نقص في الموارد المالية.


على غرار الدعم الاجتماعي والاقتصادي، تقدم المساعدة في مجال الرعاية المنزلية للمعاقين استنادا إلى تقرير تقييم اجتماعي يقوم بناء على زيارة منزلية. ويمكن أيضا أن يطلب من مقدمي الطلبات تقديم وثائق إضافية إلى مركز الخدمة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى