الرئيسية / الأخبار / رفـ.ـضـ.ـوا إعـ.ـطـ.ـاءها قطرة ماء..سيدة سورية تروي تفـ.ـاصيل مـ.ـأسـ.ـاوية لطريق التهـ.ـريب الجديد إلى أوروبا

رفـ.ـضـ.ـوا إعـ.ـطـ.ـاءها قطرة ماء..سيدة سورية تروي تفـ.ـاصيل مـ.ـأسـ.ـاوية لطريق التهـ.ـريب الجديد إلى أوروبا

وصل آلاف الأشخاص، بينهم سوريون، إلى #بيلاروسيا في الأسابيع الأخيرة، بعد انتشار أنباء عبر الإنترنت عن فتح طريق جديد للهجرة إلى أوروبا عبر هذا البلد.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير، أن مهاجرين من سوريا والعراق وأماكن أخرى بدأوا مؤخراً بالوصول إلى العاصمة البيلاروسية مينسك بتأشيرات سياحية، ليسافروا بعدها بالسيارة إلى الحدود مع بولندا، بمساعدة مـ.ـهـ.ـربـ.ـيـ.ـن.

ونقلت الوكالة عن امرأة سورية وصلت مؤخراً من دمشق إلى بيلاروسيا وعبرت منها إلى #بولندا، أن الرحلة كانت “مرعبة وشـ.ـبـ.ـه #مميتة”، مضيفة أنها بقيت مـ.ـحـ.ـاصـ.ـرة بين بيلاروسيا وبولندا لمدة 20 يوماً، وقد دفـ.ـعـ.ـهـ.ـا حـ.ـرس حـ.ـدود البلدين إلى الجانب الآخر في منطقة مليئة بـ.ـالـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـنـ.ـقـ.ـعـ.ـات، ثم نقلها الجانب البولندي إلى مشفى بعد أن انـ.ـهـ.ـارت من الـ.ـإرهـ.ـاق والـ.ـجـ.ـفـ.ـاف.

وقالت المرأة السورية، إن القوات البيلاروسية أبلغتها أن الـ.ـطـ.ـريـ.ـق سيكون سهلاً، وأنه فقط يـ.ـتـ.ـوجـ.ـب عبور الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـقـ.ـنـ.ـع وصـ.ـعـ.ـود التل، مضيفة أنها عندما كانت تحاول صـ.ـعـ.ـود التل كان حـ.ـرس الحدود البولنديون يدفعونها إلى الخلف.

وأوضحت أن حـ.ـرس الحدود البولندي كانوا يـ.ـرفـ.ـضـ.ـون إعـ.ـطـ.ـاءـ.ـهـ.ـا قطرة ماء، ويقولون لها ارجعي إلى بيلاروسيا، بينما كان حـ.ـرس الحدود البيلاروسي لا يقدم إلا بعض الـ.ـخـ.ـبـ.ـز، ثم يعيد الـ.ـمـ.ـهـ.ـاجـ.ـريـ.ـن إلى الحدود مع بـ.ـولـ.ـنـ.ـدا في الليلة التالية.

واعتبرت أن المسؤولين البيلاروس خـ.ـدعـ.ـوهـ.ـا عبر الـ.ـإيـ.ـحـ.ـاء بأن الرحلة إلى أوروبا سـ.ـتـ.ـكـ.ـون سـ.ـهـ.ـلـ.ـة ثم اسـ.ـتـ.ـخـ.ـدمـ.ـوهـ.ـا “كسلاح” في مـ.ـعـ.ـركـ.ـة سـ.ـيـ.ـاسـ.ـيـ.ـة ضـ.ـد بولندا.

وأكدت “أسوشيتد برس”، أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها بولندا، إلا أن بعض طالبي اللجوء تمكنوا من العبور إلى الاتحاد الأوروبي دون أن يتم اكـ.ـتـ.ـشـ.ـافـ.ـهـ.ـم وتوجهوا إلى أقصى غرب أوروبا، في كثير من الأحيان للم شملهم مع أقاربهم في ألمانيا.

ونقلت عن المتحدث باسم جهاز الـ.ـأمـ.ـن الـ.ـداخـ.ـلـ.ـي البولندي ستانيسلاف زارين، أن الـ.ـطـ.ـريـ.ـق الجديد إلى أوربا عبر غـ.ـابـ.ـات ومـ.ـسـ.ـتـ.ـنـ.ـقـ.ـعـ.ـات أوروبا الشرقية أنشأه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بدعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل “الانتقام من الاتحاد الأوروبي بـ.ـأكـ.ـمـ.ـلـ.ـهـ.ـ”.

من جانبها، أشارت مـ.ـاريـ.ـانـ.ـا وارتيكا من منظمة “الخلاص” الـ.ـمـ.ـعـ.ـنـ.ـيـ.ـة بـ.ـحـ.ـقـ.ـوق الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن في بولندا، إلى أن تـ.ـصـ.ـرفـ.ـات لوكاشينكو “السياسية الـ.ـمـ.ـوجـ.ـهـ.ـة ضـ.ـد بـ.ـولـ.ـنـ.ـدا وضـ.ـد الاتحاد الأوروبي أمر واضح”، و”لكن هذا لا يـ.ـبـ.ـرر تـ.ـصـ.ـرفـ.ـات الـ.ـدولـ.ـة البولندية.”

شاهد أيضاً

مسؤولان تركيان : تركيا تستـ.ـعد لاحتمـ.ـالية شـ.ـن عمل عسـ.ـكري جـ.ـديد في سوريا .. في هذه الحـ.ـالة

قال مسؤولان تركيان إن بلادهما تـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـد لـ.ـاحـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة شـ.ـن عـ.ـمـ.ـل عـ.ـسـ.ـكـ.ـري جديد ضـ.ـد قسد مـ.ـدعـ.ـومـ.ـة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *