الرئيسية / الأخبار / روسيا تتعرض لـ”أخـ.ـطر خسـ.ـارة” عسكـ.ـرية جراء حـ.ـرب أوكرانيا ..والتفاصيل في الخبر

روسيا تتعرض لـ”أخـ.ـطر خسـ.ـارة” عسكـ.ـرية جراء حـ.ـرب أوكرانيا ..والتفاصيل في الخبر

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، أن الصـ.ـراع في أوكرانيا يتسبب في خسـ.ـائر فادحة في بعض من أكثر الوحدات الروسية تقدما وقدرة.

وأضافت أن دبابة واحدة على الأقل من طراز تي-90 إم، الأكثر تطورا في روسيا، تعرضت للتدمير خلال القتـ.ـال. وقالت إن نحو 100 دبابة من الطراز تي-90 إم موجودة في الخدمة ضمن أفضل الوحدات الروسية تجهيزا، بما في ذلك التي تقـ.ـاتل في أوكرانيا.

مصنع آزوفستال

وفي وقت سابق، ذكرت المخابرات العسـ.ـكرية البريطانية، في تغريدة على تويتر، أن القـ.ـوات الروسية في مدينة ماريوبول الساحلية واصلت هجـ.ـومها البري على مصنع آزوفستال للصلب لليوم الثاني.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية ما زالت تقتـ.ـحم وتقصـ.ـف مصنع آزوفستال، الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، حيث يحتمي مدنيون وقـ.ـوات عسكـ.ـرية.

ونفت موسكو التقارير التي تحدثت عن اقتحام أو هجـ.ـوم القـ.ـوات الروسية على مصنع آزوفستال، الذي يعد آخر معـ.ـقل لقـ.ـوات حكومة كييف في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، دميتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، الخميس، أن القـ.ـوات الروسية لا تزال تحاصر “آزوفستال”، نافيا صحة إعلان الجانب الأوكراني عن تسلل القـ.ـوات الروسية إلى مجمع المصنع الضخم، الذي يعود للحقبة السوفيتية.

واتهم بيسكوف “الجانب الأوكراني ولاسيما الذين يتحصنون في هذا المصنع” بالكذب والادعاءات الخاطئة باستمرار”، وذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن سبق أن أمر قـ.ـوات بلاده بعدم اقتحام المصنع، مضيفا: “لم يتم الإعلان عن أي أوامر أخرى من قبل القائد العام”.

وكان زيلينسكي قال الخميس أيضا إن إجلاء المدنيين من ماريوبول تواصلت الخميس، غير أنه لم يقدم تفاصيل عن عدد الأشخاص الذين تمكنوا من المغادرة.

وأضاف زيلينسكي في كلمة بالفيديو أن القـ.ـوات الروسية تواصل اقتحـ.ـام وقصـ.ـف مصنع آزوفستال بالمدينة، حيث يتحصن مدنيون ومقـ.ـاتلون هناك.

وقال كذلك إن العملـ.ـيات العسـ.ـكرية الروسية في بلاده دمرت مئات المستشفيات والمؤسسات الأخرى وترك الأطباء بدون أدوية لمعالجة السرطان أو قدرة على إجراء العمـ.ـليات الجـ.ـراحية.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *