الرئيسية / الأخبار / روسيا تتـ.ـهم أوكرانيا بالتعاون مع أميركا لنشر فيـ.ـروسات قـ.ـاتلة

روسيا تتـ.ـهم أوكرانيا بالتعاون مع أميركا لنشر فيـ.ـروسات قـ.ـاتلة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، حصيلة خسـ.ـائر الجيـ.ـش الأوكراني منذ بدء العمـ.ـلية العسـ.ـكرية على أراضيها، متهـ.ـمة كييف بالتعاون مع الولايات المتحدة لنشر فيروسات قـ.ـاتلة.

وأكدت الوزارة تدمـ.ـير 2911 هدفا استراتيجيا تابعا للجـ.ـيش الاوكراني منذ بدء الحمـ.ـلة العسـ.ـكرية.

وأشارت إلى أن “الوثائق التي بحوزة روسيا من المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، تثبت تـ.ـورط كييف بتمويل من البنتاغون، في إجراء اختبارات لتطوير سلالات جديدة من فيروس كورونا أصلها من الخفاش”.

ولفتت إلى أنه “تم نقل عينات وتحاليل جينية بشرية بتمويل أميركي إلى الخارج من أوكرانيا، وذلك بهدف تطوير برنامج سري لنشر فيـ.ـروسات قـ.ـاتلة”.

وكان البيت الأبيض قد أكد في وقت سابق، أن ادعاءات روسيا بمشاركة أميركية مزعومة في مختبرات للأسلحة البيولوجية وتطوير أسلـ.ـحة كيماوية في أوكرانيا مزاعم كاذبة.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في سلسلة تغريدات على تويتر: “علمنا بمزاعم روسيا الكاذبة بشأن مختبـ.ـرات أسلـ.ـحة بيولوجية أميركية وتطوير أسلـ.ـحة كيماوية في أوكرانيا”.

وأشارت إلى أن الاتهـ.ـامات الروسية “منـ.ـافيـ.ـة للعقل”، لافتة إلى “أننا رأينا أيضا مسؤولين صينيين يردّدون نظريات المؤامرة هذه”.

وبينت أن من المحتمل أن تكون روسيا تمهد لاستخدام أسلـ.ـحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا أو القيام بعملية واتـ.ـهام آخرين بالمسؤولية عنها.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان إن “الكرملين ينشر عن عمد أكـ.ـاذيب صريحة مفادها أن الولايات المتحدة وأوكرانيا تقومان بأنشطة أسلـ.ـحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا”.

وتابع قائلا: “روسيا تختلق ذرائع كـ.ـاذبة في محاولة لتبرير أفعالها المـ.ـروّعة في أوكرانيا. هذه المعلومات الروسية المضـ.ـلّلة محض هراء. موسكو لديها سجل حافل في اتـ.ـهام الغرب بنفس الجـ.ـرائم التي ترتكبها روسيا نفسها”.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *