الرئيسية / الأخبار / روسيا تطالب بأدلة حول حصولها على أسلـ.ـحة من طهران وبيونغيانغ .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

روسيا تطالب بأدلة حول حصولها على أسلـ.ـحة من طهران وبيونغيانغ .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

طالبت روسيا في الأمم المتحدة الولايات المتحدة وبريطانيا بتقديم أدلة لدعم مزاعمهما بأن موسكو تسعى للحصول على طائرات مسيرة من إيران وصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف مدفـ.ـعية من كوريا الشمالية لاستخدامها في أوكرانيا.


وقال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أمام مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا “أود أن أطلب منهم الآن إما تزويدنا بالأدلة أو الاعتراف بأنهم ينشرون معلومات غير موثوقة”.

واتهـ.ـمت الولايات المتحدة إيران بتزويد روسيا بطائـ.ـرات مسيرة لاستخدامها في الحـ.ـرب في أوكرانيا، وهو ما نفته طهران. كما اتهـ.ـمت واشنطن

موسكو بأنها بصدد شراء ملايين الصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف المـ.ـدفعية من كوريا الشمالية، حسبما قال نائب السفير الأميركي ريتشارد ميلز للمجلس.

وقالت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد إن “روسيا تتجه إلى إيران للحصول على طائـ.ـرات مسيرة، وإلى كوريا الشمالية للحصول على الذخـ.ـيرة في انتـ.ـهاك صـ.ـارخ لعقـ.ـوبات الأمم المتحدة”.

ودعت روسيا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا- وهو الثالث من نوعه للمجلس خلال ثلاثة أيام- لمناقشة توريد أسلـ.ـحة أجنبية إلى كييف.

ودافعت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى عن تقديم مساعدات عسكـ.ـرية بمليارات الدولارات لأوكرانيا منذ الغـ.ـزو الروسي في 24 فبراير.

وقال ميلز “ادعاءات روسيا بأن الولايات المتحدة و’الغرب’ يصعدان ويطيلان أمد هذا الصـ.ـراع كـ.ـاذبة. إنها محاولات لصرف الانتباه عن دور موسكو بصفتها المعتدي الوحيد في حـ.ـرب وحشـ.ـية غير ضرورية، يدفـ.ـع العالم ثمنها بشكل جماعي”.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الحـ.ـرب بأنه “عمـ.ـلية عسكـ.ـرية خاصة” لنـ.ـزع سـ.ـلاح أوكرانيا وحماية أمن بلاده بشكل استباقي ضد توسع حلف شمال الأطلسي.

وأشادت أوكرانيا بهجـ.ـوم مضـ.ـاد خاطـ.ـف قالت إنها استعادت خلاله السيـ.ـطرة على مساحات شاسعة من أراضيها في الشرق والجنوب، بينما زار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن البلاد للتعهد بتقديم مزيد من المساعدات.

وقال نيبينزيا للمجلس “ما زلنا بعيدين جدا عن نهاية هذه العملية المدمـ.ـرة. الأسلـ.ـحة الغربية لا تلعب دورا حاسـ.ـما في ساحة المعـ.ـركة، بغض النظر عما يقوله الأوكرانيون وأتباعهم”.

وقال سفير أوكرانيا لدى الأمم المتحدة سيرجي كيسليتسيا “سنقاتل المحتلين حتى هزيـ.ـمة الجنود الروس الذين دخلوا أوكرانيا لقـ.ـتل شعبها”.

شاهد أيضاً

قوات الأسد تعتـ.ـقل عائلة بعد عودتها ومقتـ.ـل لاجـ.ـئ سوري طعـ.ـنا في لبنان .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأسد عائلة سورية في منطقة “الأوراس” جنوب شرقي حمص، بعد أيام من عودتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *